-->

أشغال اليوم الثاني والاخير للطاولة المستديرة حول الصحراء الغربية


افتتحت اليوم الخميس أشغال اليوم الثاني والاخير للطاولة المستديرة حول الصحراء الغربية التي بادر بها المبعوث الشخصي للامين العام لمنظمة الامم المتحدة الى الصحراء الغربية هورست كوهلر.
و عقدت الجلسة الاولى ظهيرة أمس الاربعاء حيث لم تدل الوفود المشاركة بأي تصريح للصحافة.
و حسب مصادر مقربة من المائدة المستديرة, اعتمد المشاركون مدونة أخلاق تتمثل في عدم الادلاء بأي تصريح لضمان حسن سير الاشغال.
و يرأس هذا اللقاء الذي يشارك فيه طرفا النزاع جبهة البوليساريو والمغرب  بحضور الجزائر و موريتانيا بصفتهما بلدين جارين و ملاحظين,المبعوث الاممي الذي سينشط نهاية ظهيرة اليوم الخميس ندوة صحفية.
و يذكر أن هذا الاجتماع ,الاول من نوعه منذ ست سنوات, يعقد طبقا للائحة 2440 لمجلس الأمن الأممي الذي حث طرفي النزاع المغرب و جبهة البوليساريو على استئناف المفاوضات “دون شروط مسبقة و بنية حسنة” قصد التوصل الى حل سياسي عادل و مستديم يقبله الطرفان و يسمح بتقرير مصير شعب الصحراء الغربية.
حتى و ان لا ينتظر التوصل الى قرارات هامة, حسب الملاحظين, فان المائدة المستديرة سيكون لها الفضل في جمع كل من المغرب و جبهة البوليساريو حول نفس المائدة للالتزام بشأن المراحل القادمة للمفاوضات في اطار لوائح مجلس الامن و الجمعية العامة الامميين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *