-->

حمة سلامة "الجبهة الشعبية فتحت ومنذ اليوم الأول المجال واسعا لتأطير الشابات الصحراويات وفي مختلف ميادين النضال"


أثنى اليوم السبت ، مسؤول أمانة التنظيم السياسي عضو الأمانة الوطنية حمة سلامة على الدور البارز الذي تلعبه المرأة الشابة من خلال عملها في مختلف المؤسسات الوطنية .
حمة سلامة وفي كلمته خلال إشرافه على افتتاح أشغال الندوة الرابعة للمرأة الشابة بولاية بوجدور ، أوضح " أن الجبهة الشعبية فتحت ومنذ اليوم الأول المجال واسعا لتأطير الشابات الصحراويات وفي مختلف ميادين النضال بما في ذلك الانتساب لجيش التحرير الشعبي الصحراوي وقد لعبت المرأة دورا كبيرا إلى جانب الرجل في ميادين القتال ونالت شرف الشهادة".
وشدد على أن التأطير يبقى من أولويات التنظيم السياسي، داعيا المرأة الشابة إلى المشاركة في مختلف مؤسسات الدولة الصحراوية جهويا ووطنيا، مطالبا إياها برفع التحدي من خلال الحضور القوي والمميز في كافة المناسبات والأنشطة الوطنية.
وبخصوص أخر مستجدات القضية الوطنية أوضح حمة سلامة أن الأسابيع الأخيرة كانت حافلة بالنشاط وفي مختلف الساحات وقد ميزها كسر الجمود خصوصا بعد جولة المفاوضات الأخيرة بجنيف السويسرية التي جمعت طرفي النزاع المغرب وجبهة البوليساريو.
وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي، أكد مسؤول أمانة التنظيم السياسي أن المعركة القانونية مستمرة، داعيا البلدان والشركات الأوروبية الى تحكيم القانون والشرعية الدولية في ما يتعلق بالاستغلال غير الشرعي لثروات الشعب الصحراوي والى احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية وعدم التورط مع الاحتلال المغربي من خلال إبرام اتفاقيات غير قانونية وغير أخلاقية لنهب ثروات الشعب الصحراوي.
وعلى مستوى إفريقيا أكد أن القضية الصحراوية حاضرة وبقوة في الساحات الإفريقية والعالمية ويعكس ذلك مشاركة الدولة الصحراوية كعضو مؤسس كامل العضوية في مختلف أنشطة ومؤتمرات وندوات الإتحاد وكذلك المشاركة القوية في كل القمم التشاركية بين الإتحاد الإفريقي واتحادات عالمية وتلك التي تجمعه ودول كبرى عبر العالم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *