-->

وول ستريت جورنال: "إدارة ترامب قلقة حيال عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الصحراء الغربية ومالي".


قالت صحيفة وول ستريت جورنال: "إدارة ترامب قلقة حيال عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الصحراء الغربية ومالي".
واضافت الصحيفة أنه يُتوقع أن يكشف مستشار الأمن القومي الأمريكي السيد؛ جون بولتون، خطة البيت الأبيض لإعادة تقييم الدعم الأمريكي للأمم المتحدة في أفريقيا، أثناء خطاب سيلقيه اليوم الخميس في مؤسسة "هيريتج" في واشنطن.
وسربت وول ستريت جورنال مقتطفات من الخطاب المتوقع أن يلقيه بولتون ويظهر مدى اهتمام الخطة الجديدة بموضوع الإنسان كما تشير هذه الفقرة منه: "لن تسمح هذه الإدارة بدولارات دافعي الضرائب المكتسبة بشق الأنفس لتمويل صناديق الاستبداد الفاسدة ، الذين يستخدمون الأموال لملء خزائنهم على حساب شعبهم ، أو يرتكبون انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان".
ومن المتوقع أن يحذر السيد؛ بولتون، الأمم المتحدة من أن إدارة ترامب يمكنها إنهاء دعمها لجهود حفظ السلام في إفريقيا، التي تضم سبعة من أصل 14 عملية للقباع الزرقاء، وذلك خلال الكلمة التي سيستعرض فيها خطة الإدارة الأمريكية الجديدة في افريقيا المسماة “Prosper Africa”.
وتتبنى الإدارة الامريكية الحالية نهجا جديدا ازاء عمليات حفظ السلام "الفاشلة" مثل مينورسو التي فشلت حتى الآن في تطبيق ما أنشأت لأجله (الإستفتاء في الصحراء الغربية)، ولا ترغب الإدارة الحالية للولايات المتحدة في صرف أموال دافعي الضرائب الأمريكيين على على بعثات "أبدية" كما سبق وصرح بذلك الرئيس ترامب.
تحرير/ مصطفى محمد سيدالبشير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *