-->

الاممية الاشتراكية تصادق على توصية حول الصحراء الغربية


أصدر اليوم مجلس الأممية الاشتراكية المنعقد بعاصمة جمهورية الدومينيكان قبل جلسة الاختتام توصيات عدة من بينها توصية حول الصحراء الغربية تنص على دعم مجهودات المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، السيد هرست كهلر طبقا لقرارات الأمم المتحدة و خاصة التقرير الأخير 2440.
هذا و رحب مجلس الأممية الاشتراكية بمساعي المبعوث الخاص بعد استدعاء الأطراف إلى الطاولة المستديرة بجنيف في 5, 6 ديسمبر الماضي كما يحث مجلس الامن للأمم المتحدة على ذلك .
هذا و تم الإجماع على التوصية من طرف الاممية الاشتراكية بعد مشاورات بين بعض من الوفود المشاركة و وفدي جبهة البوليساريو و حزب اتحاد المغربي للقوى الشعبية الاشتراكية علي التوصية و هذا نصها: توصية حول الصحراء الغربية. بعد متابعة التطورات القضية و بعد الجلسة الأخيرة و بعد دعوة المبعوث الخاص، تم انعقاد مشاورات يومي 5,6 ديسمبر سنة 2018بمقر الأمم المتحدة بجنيف و جمع حول طاولة مستديرة المغرب و جبهة البوليساريو و الجزائر و موريتانيا. المجلس يعبر عن دعمه لمساعي الأمم المتحدة التي تطلب من الأطراف إلى التعاطي بحسن نية و ايجابية مع مجهودات الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل سلمي ، سياسي، واقعي و متفق عليه طبقا لقرار 2440 لمجلس الأمن للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 31 اكتوبر 2018

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *