-->

تعزية الجمعية الصحراوية في وفاة المختطف السياسي الصحراوي عبد الله لبريهماني


ببالغ الأسى والاسف وعظيم الحزن والالم، تلقينا داخل الجمعية الصحراويةASVDH نبأ وفاة الرفيق المشمول برحمة الله عبد الله ولد محمد ولد الشيخ لبريهماني، المختطف السياسي الصحراوي السابق، والذي وافاه الاجل المحتوم يومه الجمعة الموافق لـ 25 يناير 2019 بمطار لاس بالماس، بعد صراع مع مرض عضال الم به نتيجة التعذيب وسوء المعاملة إبان فترة تواجده في غياهب المعتقلات السرية المغربية.
الفقيد كان من مجموعة اكدز- مكونة، اختطف سنة 1980، بالعيون/ الصحراء الغربية ، تم تنقيله على عدة معتقلات ومخابئ سرية مغربية بالصحراء الغربية والمغرب ، كان آخرها اكدز ومكونة.
الفقيد منخرط بالجمعية الصحراوية ASVDH، كان له عدة اسهامات في الحفاظ على الذاكرة الجماعية للصحراويين ضحايا الاختفاء القسري ومجهولي المصير، من بينها ترجمته لاغلب شهادات الضحايا من اللغة العربية الى الاسبانية والتي جمعت في كتاب " واحة الذاكرة " للدكتور " كارلوس بريستاين " وهو كتاب من جزأين.
وبهذه المناسبة الأليمة وهذا الحدث الجلل نتقدم بأحر تعازينا و أغلى مواساتنا إلى أسرته الكبيرة والصغيرة.والى أبنائه وبناته ، وكافة أفراد الشعب الصحراوي،راجين من المولى جلت قدرته أن يلهم أهله و ذويه الصبر والسلوان وان يسكن الفقيد فسيح جناته وان يمطره بشآبيب رحمته،انه واسع المغفرة.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.
عن الجمعية الصحراوية
ASVDH
العيون / الصحراء الغربية
25/01/2019

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *