-->

الجالية الصحراوية بجزيرة تينيريفي تنظم منبرا تضامنيا مع الناشط الصحراوي المرحل قسرا الحسين البشير إبراهيم


شهدت جزيرة تينيريفي بأرخبيل كناريا أمس السبت ، تنظيم منبر تضامني مع الطالب الصحراوي المرحل قسرا الحسين البشير إبراهيم وذلك بمقر جمعية التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي بمنطقة لالاگونا ، بحضور ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور وأفراد من الجالية الصحراوية بالمقاطعة وممثلين عن أصدقاء الشعب الصحراوي وجمعيات المجتمع المدني.
وخلال المنبر التضامني تطرق الحضور لحادثة الترحيل القسري الذي تعرض لها الحسين البشير إبراهيم وما صاحبها من انتهاك خطير لحقوق الإنسان من قبل السلطات الإسبانية التي تنكرت للأعراف والقوانين القاضية باحترام الدول لحق اللجوء المطلوب على أراضيها من قبل الأفراد الذين يلجأون إليها هربا من القمع والاضطهاد.
وعبر المتدخلون عن استغرابهم من الطريقة الغريبة التي تم بها ترحيل الناشط والطالب الصحراوي المدافع عن حقوق الإنسان ، مستنكرين تسليمه للسلطات المغربية التي أودعته سجن لوداية بمراكش المغربية ، مطالبين في ذات السياق السلطات الإسبانية بفتح تحقيق في هذه الحادثة الأولى من نوعها.
من جهة أخرى ، تدارس الحضور إمكانية العمل والترافع والتحرك العاجل لمساءلة الدولة الإسبانية حول حادثة الترحيل القسري وكذا تنظيم وقفات ومظاهرات للتنديد بهذا الانتهاك لحقوق الإنسان وكشف كل المتورطين ومتابعتهم قانونيا.
وفي ختام المنبر ، عبر الحاضرون في رسالة تضامنية مع المعتقل السياسي الصحراوي المرحل قسرا الحسين البشير إبراهيم ، عن تعهدهم بمواصلة التعريف بقضيته حتى إطلاق سراحه هو وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *