-->

المشاركة الأجنبية الكبيرة في مؤتمر اتحاد النساء الصحراويات القادم تعكس البعد العالمي الذي وصلت إليه القضية الصحراوية


أعلنت الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، فاطمة المهدي، أن المؤتمر الثامن للإتحاد، المقرر عقده نهاية شهر فبراير الجاري، سيشهد مشاركة أجنبية معتبرة من مختلف دول العالم، خاصة من إفريقيا وأوروبا، وهو ما يعكس البعد العالمي الذي وصلت إليه القضية الصحراوية بفضل كفاح وصمود الشعب الصحراوي.
وأكدت فاطمة المهدي، في ندوة صحفية أمس الأحد، أن المؤتمر الثامن لاتحاد النساء سيعرف أيضا مشاركة أجانب و لأول مرة للإطلاع على كفاح الشعب الصحراوي وتجربة الدولة الصحراوية.
مؤتمر الشهيدة "سيدمي المخطار أحمد" سيلتأم تحت شعار "معا نسير نحو النصر والتحرير" في الفترة ما بين 23 إلى 25 فبراير الجاري بولاية أوسرد.
فاطمة المهدي وفي الندوة الصحفية التي نشطتها بمقر الأرشيف الإعلامي، أكدت أن المؤتمر سيكون محطة للمصادقة وفتح ورشات عمل في عدة مجالات للتعريف بالقضية الصحراوية العادلة، وإطلاع المشاركين الأجانب على تجربة الدولة الصحراوية في مختلف المجالات كالصحة، التعليم.
وأضافت الأمينة العامة لاتحاد النساء أن مناقشة الوثائق المتعلقة بالمؤتمر (القانون الأساسي، برنامج العمل، اللائحة القانونية) ستكون على مستوى الندوات التحضيرية للمؤتمر التي ستنطلق الأسبوع المقبل، وجعل أيام المؤتمر محطة للمصادقة وفتح الورشات.
وأشارت إلى أن المؤتمر سيكون محطة لعقد ورشات في مجالات مختلفة، كالمشاركة السياسية للمرأة الصحراوية، حقوق الإنسان، انتهاك الاتحاد الأوروبي للقانون الدولي في الصحراء الغربية، وهذا لتبادل الخبرات بين النساء الصحراويات ونظيراتهن من مختلف دول العالم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *