-->

لم تتسرب اي معلومة خلال محادثات المائدة المستديرة الثانية حول النزاع في الصحراء الغربية


بورسين (فود، سويسرا) - تتواصل اشغال المائدة المستديرة الثانية حول الصحراء الغربية المحتلة التي انطلقت بعد ظهر يوم الخميس في بورسين بمقاطعة فود (سويسرا) برئاسة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية، هورست كوهلر دون تسرب اي معلومة بشأن هذا اللقاء.
و حضر بالإضافة الى وفدي طرفي النزاع المغرب وجبهة البوليساريو،كل من الجزائر وموريتانيا بصفتهما بلدين مجاورين.
و مثل المائدة المستديرة الأولى التي عقدت بقصر الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي بجنيف، حرص اعضاء الوفد على عدم الادلاء باي تصريح خلال مدة الاشغال.
ويقود الوفد الجزائري نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة الذي أجرى أمس الأربعاء ببرلين محادثات مع السيد كوهلر تندرج في إطار المشاورات الأولية، حسبما أفاد به مصدر مقرب من الوفد.
وقد اختار السيد كوهلر هذه المرة أن يكون مكان اللقاء بقصر لو روزي بقرية بورسين على بعد حوالي ثلاثين كلم من جنيف،على طريق لوزان.
و بدأت الوفود المشاركة في التوافد في حدود الساعة الثانية بعد الزوال للشروع في أشغالهم التي تجري في اجتماع مغلق كما منعت الصحافة من حضور الاجتماع. و من المنتظر ان تعقد بعد ظهر يوم غد الجمعة ندوة صحفية عقب اللقاء حيث سيُدلي المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية بتصريح.
ويجدر التذكير أن هذا الاجتماع سيعقد بموجب احكام لائحة مجلس الأمن الأممي رقم 2440 لأكتوبر الماضي، و الرامية الى التوصل الى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين ويفضي الى تحقيق حق شعب الصحراء الغربية في تقرير مصيره".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *