-->

الجمهورية الصحراوية تشارك في مؤتمر سبل حماية الأطفال من الاستغلال الإلكتروني.


استضاف الاتحاد الأفريقي بمقره في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، في الفترة من 6 الى 8 مارس 2019 ، اجتماعا تشاوريا يبحث منع استغلال الأطفال على الإنترنت، بعد تزايد المخاوف والتحذيرات من هذه الممارسات.
و قالت مديرة الشؤون الاجتماعية في مفوضية الاتحاد، سيسي مارياما، خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية: “على الرغم من الآثار الإيجابية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والإنترنت في أفريقيا، إلا أنه زاد من مخاطر الاستغلال الجنسي والمعنوي التي تهدّد سلامة الصغار”.
وأضافت أن مكافحة هذه الممارسات الإجرامية الإلكترونية يتطلب العمل معا من أجل إيجاد الحلول الملائمة لقضية الإساءة إلى الأطفال، وإحباط مخططات ضعاف النفوس، مؤكدة أن تقدّم الجهود الوقائية ما يزال بطيئا ومحتشما.
و أفاد مدير إدارة وحدة الجريمة المنظمة في “الإنتربول”، بول ستانفيلد، بأن الأطفال والشباب يمثّلون أكثر من نصف سكان العالم، ذاكرا أنهم معرضون بشكل أكبر لتهديدات الاستغلال الجنسي عبر شبكة الإنترنت.
ولفت إلى وجود أكثر من 100 مليون جريمة إنترنت تستهدف البراعم في أرجاء المعمورة كافة، محددا هدف اجتماع الاتحاد الأفريقي في تعزيز الوعي بمخاطر الإساءات الجنسية على شبكة “الواب”.
وأوضح مسؤول “الإنتربول” أن جميع الأطفال في العالم يواجهون هذه التهديدات، خصوصا مع انتشار الهواتف والوسائل الذكية بين أيديهم، متابعا: “علينا أن نعمل على حماية البراعم باتخاذ خطوات وقائية كافية، وتنمية وعي المجتمع عموما ولاسيما الأسرة بضرورة مكافحة هذه الظاهرة”
و بالمناسبة أكدت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية التزامها بإلعمل بقوانين حماية الطفل و انخراطها في جميع حملات التوعية بالمخاطر التي تهدد الطفل عبر شبكة الانترنت.
وقد مثل الجمهورية الصحراوية الاخ حمدي يوسف المكلف بمهمة لدى سفارة الجمهورية الصحراوية بأديس ابابا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *