-->

جبهة البوليساريو تشارك في المؤتمر المتوسطي الرابع لأحزاب اليسار بالعاصمة اللبنانية بيروت


تشارك جبهة البوليساريو في اشغال المؤتمر المتوسطي الرابع لأحزاب “اليسار”، الذي تحتضنه العاصمة اللبنانية بيروت .
ويستمر المؤتمر الذي ينظمه الحزب “الشيوعي اللبناني”  ويحضره وفد من جبهة البوليساريو تقوده الدبلوماسية الصحراوية الاخت النجاة حندي لثلاثة أيام، مع الاشارة إلى أن المؤتمرات السابقة، خلال الأعوام الثمانية الماضية عقدت في إيطاليا، تركيا وإسبانيا.
المؤتمر شهد في يومه الاول جلستين الاولى حول موضوع “مقاومة الإمبريالية، الصراعات في الشرق الأوسط، ودور الإسلام السياسي في مستقبل الشرق الأوسط” والثانية حول “المقاربة اليسارية لحق الشعوب بتقرير المصير”.
وكانت للاخت النجاة حندي مداخلة في الجلسة الثانية حسبما نقلت وكالة الانباء اللبنانية الرسمية, تمحورت حول قضية الصحراء الغربية، التي تعتبر قضية تصفية استعمار.
فإقليم الصحراء الغربية تقول النجاة حندي ” مصنف كإقليم غير محكوم ذاتيا، من قبل الأمم المتحدة في العام 1963، عندما كانت الصحراء الغربية، لا تزال مستعمرة إسبانية”،و”من المفترض أن يتمتع الشعب الصحراوي، بحقه غير القابل للتصرف، في تقرير المصير، وأن يقرر وضعية بلده بطريقة نزيهة، ديمقراطية، وحرة”.
الا ان المغرب كما قالت “عرقل استفتاء تقرير المصير و عرقل المفاوضات، على مدى الـ 28 السنة الماضية” ، بل اكثر من ذلك ” أقدم على تنفيذ سياسات توسعية دائمة، تهدف إلى تغيير الوضع الراهن، في أجزاء من الجمهورية الصحراوية، التي لا تعترف الأمم المتحدة بأي سيادة أو سلطة قضائية مغربية عليها”.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *