-->

فايز السراج يحذر من استغلال تنظيم داعش للفوضى التي تسبب فيها حفتر


طرابلس - حذر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فايز السراج من أن تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي أُخرج من معاقله في ليبيا عام 2016، قد يحاول استغلال الفوضى الذي تسبب فيها خليفة حفتر وقواته وظروف عدم الاستقرار في ليبيا.
وبالمناسبة أدان السراج في حديث لقناة ال" بي بي سي"، ما أسماه ب"صمت" حلفائه الدوليين أمام زحف قوات مناوئة نحو العاصمة طرابلس.
ومع تواصل أعمال العنف، قال السراج أن "شعبه يشعر أن العالم تخلى عنه" مضيفا قوله أن "عدم حصول حكومته، المعترف بها دوليا، على الدعم قد يؤدي إلى تبعات أخرى"، مشيرا إلى استغلال ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لظروف عدم الاستقرار في ليبيا.
وأسفرت المعارك، منذ اندلاعها يوم 4 أبريل الماضي عن مقتل 205 أشخاص، بحسب منظمة الصحة العالمية.
وقال السراج أن "الناس ساخطون على صمت المجموعة الدولية" كما رأى أن "الانقسامات في المجموعة الدولية" قد تؤدي إلى إعادة ما حدث في عام 2011، عندما تخلى المجتمع الدولي عن ليبيا، على حد تعبيره من جهة أخرى عبر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا عن أسفه بخصوص ما يراه جمودا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي لم يتوصل إلى إلى توافق بشأن كيفية التعامل من الأزمة المتفاقمة في بلده.
وبدأت الأزمة الأخيرة في ليبيا منذ ثلاثة أسابيع، عندما زحفت قوات حفتر من الشرق نحو العاصمة في عملية وصفها السراج بأنها محاولة انقلاب.
واتهمت حكومة السراج فرنسا بدعم حفتر، قائلة إنها ستنهي جميع "الاتفاقات الأمنية الثنائية" مع باريس بسبب هذا الدعم.
ولكن فرنسا تنفي "الدعم الثابت" لحفتر، الذي يقول إنه قواته تسعى إلى إعادة الأمن إلى البلاد.
وأعلن السراج أمس الخميس إن حفتر لابد أن يحاسب على "وحشية وهمجية" قواته، وإنه أصدر مذكرة لاعتقاله.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *