-->

بقلب مثقل، الأمين يغادر ليبيا ويؤكد التزام الأمم المتحدة بتسهيل أي حل سياسي لتوحيد الليبيين


قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، يوم الجمعة، إنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية و"إنما حل سياسي فقط".

وقال غوتيرس - في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أوردها راديو "سوا" الأمريكي - "لا يزال عندي الهدف ذاته وهو تفادي المواجهة العسكرية، وأؤكد مجددا أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية بل حل سياسي فقط".
وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد توجه اليوم الجمعة إلى شرق ليبيا للاجتماع مع قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر الذي بدأت قواته أمس هجوما لانتزاع السيطرة على العاصمة التي تسيطر عليها حكومة الوفاق الوطني.
وأعلن حفتر أمس انطلاق عملية عسكرية لدخول العاصمة، ما أثار ردود فعل دولية دعت إلى وقف التصعيد بين الفرقاء، وسط تأكيد حكومة الوفاق رفضها للحل العسكري وتصميمها الدفاع عن العاصمة.
في سياق متصل، قال علي التكبالي -عضو مجلس الدفاع والأمن في مجلس النواب الليبي (برلمان طبرق)-، أن الجيش حاول تجنب الحل العسكري، إلا أن ما فعلته المجموعات المسلحة أجبرته على التحرك لفرض الأمن للتمهيد إلى الانتخابات.
وأضاف التكبالي - في تصريح صحفي ، "لقد حرص الجيش على عدم الدخول في معركة ولكننا لن نترك البلاد للمجموعات المسلحة ليتحكموا بها، حيث أن هذه المجموعات وبشهادة المنظمات الدولية قد ارتكبت العديد من جرائم القتل والسرقة والفساد في الأراضي الليبية".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *