-->

تصريحات مثيرة للمرشح الرئاسية الموريتانية محمد ولد الغزواني تثير زوبعة في مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت تصريحات المرشح للانتخابات الرئاسية الموريتانية محمد ولد الغزواني موجة من ردود الفعل للصحراويين على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها البعض انتكاسة في الجهود التي تطمح الى وحدة مجتمع البيظان واعتباره كتلة واحدة وبين من اعتبرها لا حدث حيث ان الصحراويين لا يحتاجون من يذكرهم بانهم صحراويين مهما حاول بعضهم الحصول على وثائق دول الجوار، وقال السياسي الموريتاني في تجمع انتخابي بمدينة كيهيدي جنوب موريتانيا باللهجة الحسانية “الى جاونا وحدين من أهل الصحراء الغربية، يسوى ذو اللي منهم اف تندوف ويسوى في ابلد ثاني، ايقولو عنهم من موريتاني، امنين نعطوهم كواعطنا انعودو اجنينا أعلى الشعب الموريتاني، واجنينا اعليكم كاملين واعطينا كواعط موريتانيا اعلى مدة ماهي يالا تنعطالها”.
وفيما يلي تصريح ولد الغزواني :


وكتب الصحفي الصحراوي الشيخ لكبير مصطفى تحت عنوان "لكل فارس كبوة، فهل سقط ولد الغزواني قبل أن يصعد؟"
جميل أن تكون "الصحراء الغربية" ورقة بالحملات الإنتخابية، فتلك علامة على الأهمية التي يوليها "الخلطة" لقضية الجار و الشقيق "المحتل"، و لكن أن تصبح "امارة لسيبة" و التطفل فذاك أمر مرفوض جملة و تفصيلا أيها المرشح الموريتاني مهما يكن وزنك و سيرتك و حتى حظوظك.
📍الاخ ولد الغزواني، إن الشعب الصحراوي الذي وصفته بين "هوك و هوك" لم يلجأ لموريتانيا إلا لأنه يرى فيها الجار الاخ، الذي نتقاسم معه جمال الثقافة، و حسن الجوار، فلا تعظم أهمية الوثيقة لتجعل منها جدار يفصل الروابط و يقسم الإشتراك.
📍الأخ ولد الغزواني، ما دامت الدولة التي تريد بلوغ رئاستها تلتزم الحياد الايجابي من ملف الصحراء الغربية، فكان من الأجدر بك أن تلتزم "زين الشور و لكياسة" في التعاطي مع الملف، و أن تسلك "تاورس" سلفكم ولد عبدالعزيز لتكن خير خلف له.
📍الأخ ولد الغزواني، شخصكم ذكر الصحراء الغربية، قبل أن يذكر عبارة "بلد ثاني"، فالأخيرة كان من الأفضل تجنبها لأنه لا مجال لذكرها ما دامت التسمية واضحة، فالبلد الثاني الذي ذكرت يتناغم سياسيا مع الصحراء الغربية بالجزء أو الأرض المحتلة.
📍الأخ ولد الغزواني، نقدر شخصكم و نحترم سيرتكم و نثمن علاقة الجمهورية الصحراوية و الإسلامية الموريتانية، غير أن احتقار الشعوب و الدوس على كرامة مواطنيها و إستغلال وضعهم في "متجر السياسة" لا مكان له بيننا، و عنده تسقط كل قيم "الخيم" و تنصهر كافة أدبيات "المعنى"
📍الأخ ولد الغزواني، نود تنبيهكم أن المرشح ولد مولود الذي ينافس شخصكم في الاستحقاقات قد أكد قبل أيام خلال حملته، على ضرورة البحث في حل لقضية الصحراء الغربية، بخلاف شخصكم الأخ محمد الذي ركز على الفرع و غفز على الأصل.
📌 و اخيرا الاخ المرشح محمد ولد الغزواني، نريد أن نذكرك شخصكم المحترم أن موريتانيا ساهمت في احتلال وطننا السليب و تشريد شعبنا و نريد طي تلك الصفحة السوداء، كي نتخطى صفحات الماضي الملعون، ف بالله عليك لا تكن مجدد خلاف الإخوة الجيران.
🔹️و ستظل بلاد شنقيط و أرض المرابطين، علامة معزة و وسام أخوة، نكن لها و لأهلها الخير و المحبة و نتمنى لهم التطور و الأمن و الإستقرار.
الشيخ لكبير مصطفى سيدالبشير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *