-->

المقاومة الفلسطينية المسلحة تمطر إسرائيل بالصواريخ وجيش الاحتلال يطلق صافرات الإنذار


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، رصد إطلاق 20 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، اعترض 10 منها.
وقال جيش الاحتلال، في بيان: “متابعة للتقارير عن تفعيل صافرات الإنذار في الجنوب، فالحديث يدور عن رصد إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل”.
وأشار إلى أن قواته اعترضت نحو 10 قذائف قبل سقوطها في البلدات المحيطة بالقطاع.
ولم يتحدث بيانجيش الاحتلال عن وقوع أي أضرار بشرية أو مادية جراء الصواريخ.
في السياق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها القناة (13)، إن “نظام القبة الحديدية تصدى لعدد من الصواريخ التي أطلقت من غزة، نحو جنوبي إسرائيل”.
وأفادت القناة (13) الخاصة، بأن عددًا من الصواريخ أطلقت باتجاه مناطق عسقلان، وسديروت، وكيسوفيم، وكرم أبو سالم، ومناطق أخرى.
وأشارت أن بلديتي عسقلان وسديروت أمرتا بفتح الملاجئ، بسبب القصف الصاروخي من غزة.
ولم تعلن أي من الفصائل الفلسطينية في غزة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.
يأتي ذلك بعد ساعات على استشهاد، صباح الأحد، الفلسطيني محمد الناعم (27 عاما)، برصاص جيش الاحتلال، بجانب إصابة 3 آخرين، قرب السياج الأمني، جنوبي القطاع.

وفي وقت سابق الأحد، حمّلت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، الاحتلال المسؤولية عن تداعيات استشهاد الشاب الفلسطيني، الذي قالت إنه “أحد عناصرها”.
وقال الناطق باسم “سرايا القدس” أبو حمزة، في تغريدة عبر تويتر: “اختراق وتوغل آليات العدو الصهيوني واستهدافها لأحد مجاهدينا داخل حدود قطاع غزة بشكل وحشي ومجرم، عدوان واضح يجب على العدو أن يتحمل نتائجه”.
الجهاد الإسلامي تبارك إطلاق صواريخ على إسرائيل
و باركت حركة الجهاد الإسلامي عملية إطلاق الصواريخ، وقالت في بيان صحافي تلقت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” نسخة منه “نبارك هذا الرد الذي نفذته المقاومة ردا على الجريمة التي ارتكبها العدو صباح اليوم بحق المجاهد في سرايا القدس الشهيد محمد الناعم والتنكيل بجثمانه الطاهر”.
(وكالات)

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *