-->

تعزية في وفاة المرحوم بإذن الله محمد سالم نافع اعبيد (سليمة)

  


قال الله تعالى: (كُلُّ نَفسٍ ذائِقَةُ المَوتِ وَنَبلوكُم بِالشَّرِّ وَالخَيرِ فِتنَةً وَإِلَينا تُرجَعونَ).
وقال الله تعالى: (الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّـهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ).
وقال الله تعالى: (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ).
وقال الله تعالى: (وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الْآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ).
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا اليوم الاربعاء انبأ وفاة لمناضل محمد سالم نافع اعبيد (سليمة) بعد صراع مرير مع المرض.
المرحوم من مواليد سنة ١٩٦٩بواد الساقية الحمراء 
زاول دراسته المتوسطة والثانوية والجامعية منذ ١٩٨٣ حتى حصوله  على شهادة الليسانس  في علم المكتبات بجامعة هافانا سنة ١٩٩٤.
مباشرة بعد تخرجه انخرط في جيش التحرير الشعبي الصحراوي بعد خضوعه لفترات تدريبية في المدارس العسكرية الصحراوية ثم في الجزائر  لينضم بعد ذلك إلى مديرية المالية  بوزارة الدفاع ثم بعد ذلك بقسم الشهداء  حيث اشتغل بهذه المديرية سنوات طوال حتى حصوله على منحة لمتابعة الدراسات العليا بجامعة اشبيليا الاسبانية ثم رجع إلى مخيمات اللاجئين  اين اشتغل في منظمة الصليب الاحمر  الاسبانية لفترة ليرجع اخير إلى  اسبانيا حيث توفي بمرض السرطان. 
اب لأربعة ابناء. عرف رحمه الله بالعطاء والعمل الدؤوب والإخلاص والغيرة على الوطن والخصال الحميدة والبشاشة واسعاف المحتاجين والعمل بجد واخلاص في سبيل المصلحة العامة لشعبه والمساهمة الفعالة في ذلك. 

وبهذا المصاب الجلل لايسعنا الا أن نعزي ٱنفسنا أولا ونتقدم أيضا بالتعازي الصادقة الى شقيق الفقيد الاخ الفاضل الصالح نافع مدير وكالة الانباء الصحراوية وكل أفراد عائلته كبارا وصغارا إناثا وذكورا كل واحد بإسمه،  ولسان حالنا جميعا يقول:

عزاوؤنا وعزاؤكم واحد راجين من المولى عز وجل أن يتولاه برحمته الواسعة وشامل عفوه، وأن يلهمنا جميعا وكل أهله وذويه وأصدقائه ومعارفه وجيرانه جميل الصبر والسلوان.

فاللهم إن كان محمد سالم نافع اعبيد (سليمة) محسنا فزد في إحسانه وإن كان غير ذلك فتجاوز عنه.

اللهم أغسله من خطاياه بالثلج والماء والبرد.

اللهم نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله.

اللهم أجزه بالإحسان إحسانا وانشر عليه كثيرا من شآبيب رحمتك.
اللهم إنه كان في حياته يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله فثبته يارب عند سؤال الملكين واعطه كتابه بيمينه ولاتعطه كتابه بشماله وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

إخواني أخواتي،التماسا لا أمرا من قرأ تعزيتنا هذه أوعلم بها فليترحم على الفقيد محمد سالم نافع اعبيد (سليمة)

وعلى جميع موتانا وموتاكم وموتى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وجزاكم الله عنا وعن أهله وذويه خيرا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *