-->

نزوح جماعي بمدينة امحاميد الغزلان



امحاميد الغزلان(جنوب المغرب)(لاماب ـ المستقلة ـ )
تواصل نزوح عشرات المواطنين منذ 26 أبريل2011 الماضي إلى الحدود الجزائرية المغربية بعد أن قاموا بالعديد من الوقفات الاحتجاجية السلمية المطالبة بحقوقهم الاقتصادية و الاجتماعية و المنددة بسياسة التهميش و الإقصاء التي تمارسها السلطات المغربية عليهم.

و استقر هؤلاء النازحين في خيام بمنطقة " ازعير "، حيث تمت محاصرتهم و منعهم من الدخول إلى الحدود الجزائرية من قبل مختلف تشكيلات القوات المغربية بعد أن تخلوا جميعهم عن الوثائق المغربية و قرروا الرحيل في مسيرة سلمية دامت يومين على الأقل تعرضوا خلالها لتدخل قوات الدرك الملكي و القوات المساعدة و الوقاية المدنية بمنطقة " لميلح " حاولت منعهم من مواصلة السير في اتجاه الحدود الجزائرية.

و أطلق النازحون على هذه الحركة النوعية شعار " رحيل من أجل الكرامة "، و التي وجدت دعما و مشاركة من طرف مدافعين عن حقوق الإنسان و معتقلين سياسيين سابقين و أعضاء من حركة 20 فبراير.

و قد خرج أمس الجمعة مئات المواطنين بمدينة " امحاميد الغزلان " في مسيرات سلمية جابت العديد من شوارع المدينة ، تضامنا مع المدنيين النازحين و تنديدا بعدم استجابة السلطات المغربية لمطالبهم العادلة و المشروعة ، رافعين شعار " سنمضي ، سنمضي إلى ما نريد ، وطن حر و شعب سعيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *