-->

لاماب المستقلة ايقظت الضمير العربي بخطورة الفكر المخزني التوسعي وفضحت اجندته الاستعمارية (اعلامي صحراوي )


الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) علق الاستاذ والباحث الاعلامي الصحراوي السالك مفتاح بمناسبة إحياء كالة المغرب العربي للانباء المستقلة ذكرى تاسيسها الذي يصادف يوم 22 يناير من كل سنة بقوله :" لقد واكبت لاماب المستقلة الحراك العربي منذ شرارته الاولى التي انطلقت من مخيم الاستقلال باكديم ازيك بالصحراء الغربية من خلال تغطية مستمرة وباسلوب مبدع .
 ونبه الكاتب الى ان الاسم الذي تحمله الوكالة "وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة" يكتسي صبغة مبتكرة في مواجهة اجندة المخزن المغربي وتوسع الرباط على حساب طموحات شعوب المغرب العربي بدأ من موريتانيا ومرورا بالجزائر وانتهاء بالصحراء الغربية .
كما لاحظ الكاتب مدى تاثير هذه الوسيلة على الوضع المغاربي وتناغمها مع تطلعات الشارع العربي الذي يجب ان تسود فيه الشعوب وتحقق الانسجام فيما بينها .
و اشاد الكاتب الصحراوي بالدور الذي تلعبه الوكالة في مواجه الفكر المخزني الاقصائي والبرغماتي التوسعي والذي يوظف الاكاذيب والمغالطات والانتقائية غير السليمة خاصة في معالجة القضية الصحراوية .
مشعا الشباب بصفة عامة على العمل المبدع والخلاق والذي تعتبر لاماب المستقلة واحدة من النماذج الرائدة في هذا الميدان لما يمثله الاعلام الالكتروني من فضاء لابراز المؤهلات والكفاءات ، خاصة تلك المتطلعة والمتشبعة بالفكر الوطني ، والمستعدة لخدمة قضاياها وركب جياد عالم اليوم . 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *