إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، يناير 22، 2011

    ممثل البوليساريو : نجاح استفتاء جنوب السودان يدعم طرحنا في الصحراء الغربية


    أكد ممثل جبهة البوليزاريو لدى منظمة الأمم المتحدة أحمد بوخاري الجمعة أن الوفد الصحراوي سيشارك في الاجتماع غير الرسمي الخامس مع المغرب بـ "نفس روح التعاون الجاد" مع منظمة الأمم المتحدة و يبقى "متمسكا بالحقوق المقدسة للشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال" مشيرا الى أن نجاح استفتاء جنوب السودان يعد دعما للطرح الصحراوي .
    و صرح بوخاري لوكالة الأنباء الجزائرية أن "الوفد الصحراوي يشارك في هذا الاجتماع الخامس غير الرسمي بنفس روح التعاون الجاد مع جهود المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي للصحراء الغربية كريستوفر روس و يبقى متمسكا بالحقوق المقدسة للشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال".
    و أشار السيد بوخاري أن هذا الاجتماع بين جبهة البوليزاريو و المغرب سيجري في "ظروف متميزة جدا" موضحا أن "القمع الدامي" الذي شنته قوات الاحتلال المغربية في نوفمبر الفارط ضد الشعب الصحراوي بمخيم كديم ايزيك "أظهر للمجتمع الدولي أن شعبنا يبقى متمسكا بحقه في الحرية والاستقلال".
    و يرى السيد بوخاري أن "نجاح سير استفتاء تقرير المصير في جنوب السودان الذي نظم من 9 إلى 15 جانفي الجاري يظهر جليا صحة تمسكنا بالاستفتاء كالطريق الأكثر ديمقراطية للاستجابة للتطلعات الشرعية لشعب في تقرير مصيره".
    "و أكد أن الأمر يتعلق هنا برسالتين قويتين لبعد سياسي جد معبر". و بالتالي أكد يقول أن "كل هذه الظروف الوطنية و الدولية تنصب في اتجاه تدخل كبير من مجلس الأمن الأممي لصالح حماية حقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة و إعادة
    تفعيل مسار تطبيق مخطط التسوية لسنة 1991 و اتفاقات هوستن لسنة 1997 التي تعد الاتفاقات الوحيدة المقبولة من طرف جبهة البوليزاريو و المغرب و صادق عليها مجلس الأمن"।
    المصدر : صحيفة الشروف الجزائرية
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ممثل البوليساريو : نجاح استفتاء جنوب السودان يدعم طرحنا في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: موضوع

    اعلانات

    Scroll to Top