-->

المغرب : إضراب يشل مدارس المغرب واستنكارا للهجمة الامنية على رجال التعليم..

افاد موقع جماعة العدل والاحسان بالمغرب ان  ثلاث نقابات تعليمية اعلنت، في بيان مشترك، خوض إضراب وطني عن العمل في المغرب لمدة 48 ساعة يومي 29 و30 مارس الجاري، مع وقفة مركزية أمام مقر وزارة التربية الوطنية في 30 مارس، من أجل التعبير عن سخطها وتنديدها بـ"الهجوم الوحشي والممنهج لقوات القمع المغربية " في حق الأساتذة المجازين (السلم 9) المعتصمين بالرباط يوم السبت 26 مارس 2011، وطالبت بفتح تحقيق في هذه الاعتداءات مع محاسبة المسؤولين عنها.
وكانت السلطات الأمنية المغربية قد تدخلت في حق رجال التعليم من الدكاترة والمجازين المعتصمين وكذا الطلبة المجازين المعطلين يوم الخميس 24 مارس، ثم هجمت بعنف شديد على الأساتذة المجازين يوم السبت 26 مارس مخلفة، في التدخلين معا، كسورا ورضوضا وإصابات صعبة في حق العديد من أطر وكفاءات البلد.
ودعا بيان النقابات التعليمية الثلاث، الذي وقعت عليه كل من الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم التابعة للفدرالية الديموقراطية للشغل، إلى إنجاح الإضراب المعلن عنه في قطاعي التعليم المدرسي وإدارات التعليم العالي، إدانةً للأسلوب القمعي الذي تم التعامل به لمواجهة تظاهرة مطلبية سلمية لنساء ورجال التعليم.

ويهدف هذا الإضراب إلى التسريع بإنصاف الفئات المتضررة بقطاع التعليم، وإقرار ترقية استثنائية عاجلة للأفواج من 2003 إلى 2011 لوضع حد للاحتقان والتوتر الذي يعرفه القطاع، وتفعيل اتفاق فاتح غشت 2007 كاملا غير منقوص، وتعديل النظام الأساسي لموظفي التعليم لتجاوز اختلالاته.
لعل أصدق تعبر على صلف الدولة وهمجيتها وطول يدها في البطش لن يكون أكثر وضوحا في غير مشهد التنكيل بمربي الأجيال ومعلمي الناس الخير.
أي احترام يرجى لمن كادوا أن يكونوا رسلا، حسب شوقي، وقد حفت بهم الهراوات من كل مكان، وصُبَّتْ عليهم الشتائم صبا من قاموس نظام الكراهية، ومُسح الإسفلت بقاماتهم التي أنهكها القيام على تربية الأجيال، وصعوبة ظروف العمل، وتهميش الدولة وكثرة المخططات والتجارب التي جعلت من أخطر مجال من مجالات الدولة حقل تجارب مربح للمتنفذين فيها. "الطلبة المجازين المطالبين بحقهم في التشغيل وفي حق الأطر التربوية" .

واعلن مكتب الفرع للاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالبيضاء إدانته الشديدة المجزرة المخزنية التي شهدتها الرباط يوم الخميس 24 مارس ويوم السبت 26 مارس 2011، في حق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *