-->

مراد مدلسي وزير الخارجية الجزائري: الجزائر مع حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره

http://mksrat.com/wordpress/wp-content/uploads/medlsy.jpg الجزائر ( وكالة المغرب العربي للانباء ـ المستقلة )   أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، السيد مراد مدلسي، أن الجزائر تبقى متمسكة بحل يكرس حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره في إطار احترام الشرعية الدولية، حسبما جاء في كلمة ألقاها بمناسبة إحياء يوم إفريقيا يوم الأحد بالعاصمة الجزائرية.

وأضاف في خطابه قائلا: "نتمنى أن يفضي مسار المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو سريعا إلى حل سياسي عادل من شأنه أن يسمح للشعب الصحراوي بممارسة حقه في تقرير المصير بكل حرية".

وأكد الوزير أن بلاده "إذ تتمسك بتسوية هذا الملف المتعلق بتصفية الاستعمار في إطار احترام الشرعية الدولية فهي تتمنى أن يفضي مسار هذه المفاوضات سريعا إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين من شأنه أن يسمح للشعب الصحراوي بممارسة حقه في تقرير المصير بكل حرية طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وتأسف الوزير الجزائري لكون النزاع في الصحراء الغربية قد طال أمده و "لم يعرف بعد نهايته".
وسجل السيد مدلسي أن مجهودات المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد كريستوفر روس قد سمحت بإعادة بعث مسار المفاوضات في إطار غير رسمي بين طرفي النزاع المملكة المغربية وجبهة البوليساريو.
وللتذكير فمن المنتظر أن يلتقي الوفدان المتفاوضان لجبهة البوليساريو والمغرب بمانهاست، قرب نيويورك، ما بين يوم 5 و 7 يونيو القادم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *