-->

المهرجان العالمي للشبيبة الاشتراكية ينظم ندوة دولية حول الصحراء الغربية كأخر مستعمرة في افريقيا


سالسبورغ / النمساوية ـ وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ـ انطلقت بضواحي مدينة سالسبورغ  النمساوية  فعاليات  المهرجان العالمي للشبيبة الإشتراكية ، وذلك بمشاركة 3 آلاف شاب وشابة من مختلف دول العالم، وبحضور عدد من قيادات الحزب الإشتراكي النمساوي، و أعضاء من الحكومة، الى جانب عدد من قيادات الأحزاب الإشتراكية في الدول الأوروبية.
وفي جدول اعمال المهرجان سيتم تنظيم ندوة دولية حول الصحراء الغربية كأخر مستعمرة في القارة الافريقية وذلك يوم 29 يوليو الجاري.
ويحضر المهرجان وفد من جمهورية الصحراء الغربية يرأسه كاتب الدولة للشبيبة والرياضة السيد محمد مولود محمد فاظل ويضم مختلف مواقع تواجد الشباب الصحراوي، من المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين والمهجر.
وفي إطار فعاليات المهرجان الدولي  للشبيبة الإشتراكية العالمية، أشرف قادة الأحزاب الإشتراكية في كل من النمسا، السويد والمانيا على تنظيم  امسية تذكارية لضحايا الإعتداء الذي راح ضحيته 93 شابا وشابة من النرويج، عندما كانوا يشاركون في مخيم تكويني بإحدى الجزر النرويجية القريبة من العاصمة اوسلو.
وقد التقى الوفد الصحراوي بقادة الأحزاب الإشتراكية الاوروبية وعبر عن إمتنان الشعب الصحراوي للتضامن والمساندة لكفاحه العادل والمعبر عنها في مواقف الاحزاب الاشتراكية كما أبلغهم المطالب الشرعية للشعب الصحراوي والمتمثلة في تقرير المصير والحرية والإستقلال، كما عبر عن رفضه لإتفاقية الصيد البحري الأوروبية مع المغرب و كل الممارسات التي تقوم بها الشركات الاوروبية لإستنزاف الثروات المعدنية التي هي ملك للشعب الصحراوي.
ويعتبر المهرجان فرصة للتعريف اكثر بالقضية الوطنية الصحراوية لدى  العديد من الوفود الشبانية خاصة من الدول الاوروبية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *