-->

الشبيبة الاشتراكية العالمية تجدد دعمها لحق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير و الاستقلال


سالسبورغ - وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ـ جددت الشبيبة الاشتراكية العالمية دعمها لحق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير و الاستقلال، داعية الى وضع حد نهائي لانتهاكات حقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وجاء في توصية للمجلس المركزي للمنظمة المنعقد على هامش المهرجان العالمي للشبيبة الاشتراكية بضواحي مدينة سالسبورغ النمساوية ، "ان الصحراء الغربية لها تاريخ طويل في الكفاح من اجل الحرية والاستقلال، ومنظمة الشبيبة الاشتراكية العالمية دعمت باستمرار حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وقد حان الوقت لانهاء الاحتلال من الصحراء الغربية، في أخر مستعمرة في افريقيا".

ودعت المنظمة كذلك الى فرض "حظر" على المغرب نتيجة مواصلة رفضه لاستفتاء تقرير المصير، واستمراره في الانتهاك الجسيم لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

و لاقت التوصية الصادرة عن المجلس المركزي لمنظمة الشبيبة الاشتراكية العالمية تأيدا من كل الوفود المشاركة باستثناء الوفد المغربي ، الذي عارض لوحده هذه التوصية التي تدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال كما تعلن عن مساندة المنظمة لكفاح الشعب الصحراوي العادل.

و يشارك وفد صحراوي يقوده كاتب الدولة للشباب والرياضة بالجمهورية الصحراوية في اشغال المهرجان العالمي للشبيبة الإشتراكية العالمية الذي انطلقت اشغاله يوم الثلاثاء بمدينة سالسبورغ غرب العاصمة النمساوية فيينا بمشاركة أكثر من 03 آلاف شاب وشابة من مختلف دول عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.

وحضر المهرجان عدد من قيادات الحزب الاشتراكي النمساوي، و أعضاء من الحكومة، إلى جانب عدد من قيادات الأحزاب الاشتراكية في الدول الأوروبية.

و تتمتع الشبيبة الصحراوية و المعروفة ب "اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب" بالعضوية في منظمة الشبيبة الاشتنراكية العالمية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *