-->

البحرية الاميركية تنشر قاعدة جوية عائمة في الشرق الاوسط

واشنطن (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) افادت صحيفة واشنطن بوست السبت بان البنتاغون ينوي في الاشهر القريبة نشر قاعدة بحرية عائمة مخصصة لإقامة أفراد القوات الخاصة التابعة لسلاح البحرية الاميركية في منطقة الشرق الاوسط.
وتستطيع القاعدة التي لم يطلق عليها رسميا اسم "السفينة الام" استقبال زوارق سريعة صغيرة ومروحيات تستخدمها عادة القوات الخاصة للبحرية الاميركية ناهيك عن تقديم الدعم لكاسحات الألغام والسفن التي تقوم بالدوريات والطائرات، كما اوضحت الصحيفة.
والقوات الخاصة هي في صلب استراتيجية الرئيس باراك اوباما لخفض عديد الجيش وجعله اكثر فعالية فيما جرى التصويت على اقتطاعات كبيرة في موازنة الدفاع.
ورفض المتحدث باسم البحرية مايك كافكا التعليق على هذا المشروع.
 وقال مسؤولون آخرون في البحرية الاميركية ان القاعدة سترسل الى منطقة الشرق الاوسط بداية الصيف المقبل.
وتفيد الوثائق التي كشفتها الصحيفة الاميركية انها ستستقر في الخليج العربي بعد عبور مضيق هرمز.
وتعيد الصحيفة الى الأذهان ان لدى سلاح البحرية الاميركي قاعدة بحرية كبرى في البحرين حيث يرابط مقر اسطوله البحري الخامس، غير ان القاعدة الجوية العائمة يمكن ان تلعب دورا هاما في تنفيذ عمليات سرية يقوم بها أفراد القوات الخاصة على اليابسة.
وكتبت الصحيفة ان إعادة تجهيز السفينة قد تكون خطوة متوسطة على طريق إنشاء قاعدة متقدمة حديثة للقوات الخاصة. وتقضي الوثائق المالية الصادرة عن وزارة الدفاع بان يخصص سلاح البحرية الاميركي في السنة القادمة أموالا لهذا الغرض.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *