-->

حرب نفسية تثيرها القوات العراقية ضد سكان مخيم أشرف


بغداد-وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة- مراسلة من مخيم اشرف- في الساعة الحادية عشرة والنصف من ليلة الأربعاء على الخميس 5 كانون الثاني (يناير) 2012 وبالقرب من ساحة «لاله» في مخيم أشرف قام النقيب المجرم أحمد خضير بتهديد سكان مخيم أشرف وإثر ذلك قام بتسيير 6 عربات مدرعة من نوع «همفي» في الجناح الجنوبي لمخيم أشرف في محاولة لخلق أجواء الخوف والرعب في صفوف سكان المخيم

وفي الوقت نفسه قامت قوات شرطة التدخل السريع العراقية بإطلاق الصفارات في ساحة «لاله» وفي الشارع الرئيسي لأشرف اللذين تحتلهما القوات العراقية واستمر ذلك لمدة ساعة مما سلب النوم والراحة والهدوء من سكان المخيم وبذلك أثاروا حربًا نفسية ضد السكان.

هذا وبإسناد تام من قبل القوات العراقية قامت عناصر وزارة مخابرات النظام الإيراني خلال الأيام الأخيرة باستطلاع مختلف المقرات والأماكن داخل أشرف وتصويرها الفوتوغرافي والفيديوي تمهيدًا لتنفيذ عمليات إرهابية وإجرامية. ولم تثمر الاحتجاجات المتكررة لسكان المخيم على ذلك لدى الضباط العراقيين (بعض الصور عن ذلك مرفقة طيًا).

يذكر أن إرهابيي النظام الإيراني وخلال أيام 25 و27 و28 من كانون الأول (ديسمبر) 2011 قاموا وبعون ومساندة من القوات العراقية وبعد استطلاع مختلف المناطق في مخيم أشرف بإطلاق صواريخ من نوع كاتيوشا على مقرات سكان المخيم.

ومن جهة أخرى قامت القوات العراقية يوم الأربعاء 4 كانون الثاني (يناير) 2012 بسرقة ممتلكات لسكان أشرف من المباني الواقعة في شمال المخيم والتي احتلتها هذه القوات خلال هجومها على المخيم يوم 8 نيسان (أبريل) 2011.

إن و تعتبر هذه الإجراءات نكث تام وسافر من قبل الحكومة العراقية لتعهداتها أمام الأمم المتحدة بخصوص سكان مخيم أشرف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *