-->

نتنياهو يهاجم الرئيس عباس ويعتبر ان خطابه حول القدس "تحريضي"

غزة - (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- هاجم رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلية بنيامين نتنياهو رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس معتبرا ان خطابه امام المؤتمر الدولي المنعقد بالدوحة للدفاع عن القدس المحتلة "تحريض خطير".
وقال نتنياهو في بيان له الليلة الماضية ان "هذا الخطاب يشكل تحريضا خطيرا" مشددا على ان "القدس ستبقى تحت السيادة الاسرائيلية".
وكان عباس اكد في خطاب له يوم امس الاحد امام المؤتمر "ان الاحتلال الاسرائيلي يسرع في تنفيذ خطط معركتها الاخيرة في محو وازالة الطابع العربي الاسلامي والمسيحي للقدس الشرقية في اطار سياسة تهويد المدينة".
 وطالب "ابو مازن" العرب والمسلمين بزيارة القدس رغم الاحتلال، وقال: "ومن هنا تبرز ضرورة أن نشجع كل من يستطيع وبخاصة إخوتنا من الدول العربية والإسلامية إضافة إلى إخوتنا العرب والمسلمين والمسيحيين في أوروبا وأميركا على التوجه لزيارة القدس".  

وقال ان "هذا التحرك ستكون له تداعياته السياسية والمعنوية والاقتصادية والانسانية فالقدس تخصنا وتمسنا جميعا ولن يستطيع احد منعنا من الوصول اليها".
واضاف ان "تدفق الحشود اليها وازدحام شوارعها والاماكن المقدسة فيها سيعزز صمود مواطنيها ويسهم في حماية وترسيخ هوية وتاريخ وتراث المدينة المستهدفين بالاستئصال وسيذكر المحتلين بان قضية القدس قضية كل عربي وكل مسلم وكل مسيحي".
واشار عباس الى ان الاجراءات الاسرائيلية تهدف الى تهويد القدس وتكريسها عاصمة لدولة الاحتلال خلافا لقرارات مجلس الامن التي يفوق عددها 15 قرارا وتدعو اسرائيل الى التراجع عن اجراءاتها وتعتبرها باطلة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *