-->

"إسرائيل تعرب عن قلقها وتصف الأسرى المضربين عن الطعام بـ"القنبلة الموقوتة"


غزة- محمد سعيد(وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) أعربت سلطات الاحتلال الإسرائيلية عن قلقها من تفاقم وضع الأسرى المضربين عن الطعام واصفة كل واحد منهم "بالقنبلة الموقوتة.

وذكر الموقع الإخباري "واللا" العبرية،  أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية مقتنعة تماماً بأنه في الوضع الحالي لا خوف من أن تؤدي المظاهرات الفلسطينية في يوم النكبة والذي يصادف يوم غداً الثلاثاء،  إلى أحداث عنيفة وأن أمن السلطة لن يسمح بتدهور الأوضاع بالضفة الغربية المحتلة، ".
وأشار الموقع إلى أن رئيس هيئة الأركان العاملة في جيش الاحتلال الإسرائيلي "بيني غانتس" عمل في الأيام القليلة الماضية على الاستعداد الجيد في كل من قيادة المنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية لـ(إسرائيل) خوفاً من اندلاع مواجهات عنيفة في مظاهرات ذكرى يوم النكبة.
من جانبه، أوضح مسئول رفيع المستوى في قيادة المنطقة الوسطى الإسرائيلية أن استمرار إضراب الأسرى سيخرج فلسطينيين أكثر في المظاهرات ولكن المتوقع أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية لن تسمح للمتظاهرين والمسيرات بأن تدهور الوضع.
ويعتبر الموقع أن يوم النكبة سيكون الأكثر توتراً من الأعوام السابقة بسبب ما يمر به الأسرى من إضراب عن الطعام ، مشيراً إلى أن غانتس قال للواء قيادة المنطقة الوسطى في محادثات سرية "نحن نأمل الأحسن وجاهزون للأسوأ".
ويتوقع جيش الاحتلال أن مظاهرات يوم غد ستتمركز في كل من منطقة بيتونيا وقلنديا ومعبر راحل الواصل بين مدينة بيت لحم والمناطق الإسرائيلية ومعبر إيرز على حدود قطاع غزة فضلاً عن المدن الفلسطينية في مناطق الضفة الغربية التي يتواجد بداخلها عدة حواجز إسرائيلية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *