-->

إسبانيا تعتقل عصابة تستخدم اللباس الخليجي التقليدي في عمليات نصب كبيرة .


كاتالونيا ـ إسبانيا (وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) ـ أفاد مراسل وكالة لاماب المستقلة في اسبانيا أن الشرطة الاسبانية أعلنت عن تفكيك شبكة احتيال عالية التنظيم تدعي انها وسيط رجال أعمال ومستثمرين من الامارات العربية ومصر للنصب على شركات اسبانية.
ويضيف مراسل لاماب المستقلة ان الشرطة الاقليمية الكاتالونية ذكرت في بيان لها على موقعها الالكتروني انه "تم اعتقال ستة مواطنين اسبان واخر من الدومينيك بتهمة ارتكاب جرائم احتيال واختلاس ونصب على عدة شركات اسبانية من بينها نادي "خيتافي" المدريدي لكرة القدم ونادي "بالافروغيل" الكاتالوني اللذين حصلا عن وعود باستثمارات بلغت 10 مليون يورو".
وأضافت ان "المعتقلين كانوا تعاقدوا مع برازيلي يعمل في برشلونة ليتنكر باللباس الخليجي التقليدي مقابل 50 يورو لاقناع ضحاياهم والتوقيع على الاتفاقات مع عدة شركات اسبانية، مشيرة الى انه تم نشر تلك الصور على شبكة الانترنت لمنح الامر مزيدا من المصداقية".
واوضحت ان "المعتقلين كان يعدون الشركات التي تعاني من مشاكل اقتصادية بمنحها قروض تصل الى 10 مليون يورو مقابل ضمانات مالية ترسل الى ارصدة بنكية تابعة لهم فيما كان يقطعون كل صلة بعد الحصول على الاموال".
وذكرت ان "الشبكة التي كانت تتخذ من مدينة برشلونة مقرا لها بدات تعمل منذ شهر شباط عام 2011، مشيرة الى انه من المتوقع ان يتم الابلاغ عن مزيد من الضحايا خلال الفترة المقبلة".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *