-->

حركة 20 فبراير تتظاهر للمطالبة بإطلاق معتقليها


الرباط والدار البيضاء(وكالة المغرب العربي الانباء المستقلة) تظاهر مئات الناشطين في حركة 20 فبراير المغربية المعارضة الاحد في كل من الرباط والدار البيضاء للمطالبة باطلاق سراح رفاقهم المعتقلين، كما افاد مراسلو وكالة فرانس برس.
وسارت التظاهرتان بهدوء وكان غالبية المشاركين فيهما من حركة 20 فبراير التي ولدت في خضم احداث الربيع العربي وتطالب باصلاحات سياسية عميقة ومزيد من العدالة الاجتماعية.
وفي الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمملكة، شارك حوالى 400 متظاهر في مسيرة جابت شوارع حي برنوسي الشعبي، في حين سارت تظاهرة مماثلة في الرباط كان عدد المشاركين فيها حوالى 200 شخص، وقد واكبت اعداد كبيرة من قوات الامن كلا التظاهرتين من دون حصول اي احتكاكات بين الطرفين.
وقال يونس فكري العضو في حركة 20 فبراير في الدار البيضاء لفرانس برس "نحن نتظاهر للمطالبة باطلاق سراح رفاقنا المعتقلين في سجون المملكة والمحكومين ظلما". واضاف "نحن نصر على (التظاهر في) الشارع للتعبير سلميا عن مطلبنا بتحقيق قدر اكبر من العدالة الاجتماعية".
وبحسب المنظمة المغربية لحقوق الانسان فان حوالى 70 شابا من حركة 20 فبراير معتقلون حاليا في سجون في عدد من مدن المملكة.
ويأتي هذا التحرك الاحتجاجي بعد ايام من استخدام الشرطة المغربية العنف لتفريق تجمع لعشرات الناشطين امام البرلمان المغربي احتجاجا على مراسم حفل الولاء للملك التي تتمثل في ركوع المسؤولين امام عاهل المملكة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *