-->

وزير الداخلية الليبي يستقيل من منصبه

طرابلس (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) قدم وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العالي، الأحد، استقالته إلى رئيس الوزراء احتجاجا على الانتقادات الشديدة التي طاولت قوات الأمن بعد تصاعد العنف أخيرا في ليبيا، وفق ما أفاد مسؤول في مكتبه.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه أن عبد العال "قدم استقالته إلى رئيس الوزراء احتجاجا على انتقادات أعضاء في المؤتمر (الوطني العام) ودفاعا عن الثوار"، اي المتمردين السابقين الذين يشكلون القسم الأكبر من عناصر قوات الأمن في ليبيا التي تعرضت لانتقادات في الأيام الأخيرة.
والأحد، وجه أعضاء من المؤتمر الوطني العام، أعلى هيئة سياسية في ليبيا منبثقة من الانتخابات العامة في 7 جويلية، انتقادات لأعضاء اللجنة الأمنية العليا، متهمين إياهم بالتراخي وحتى بالتورط خصوصا بهدم أضرحة أولياء مسلمين في مدن ليبية عدة.
وتواجه الأجهزة الأمنية انتقادات حادة منذ التفجير المزدوج بسيارة مفخخة والذي أسفر عن سقوط قتيلين في أول أيام عيد الفطر قبل اسبوع في طرابلس.
وتضم اللجنة الأمنية العليا ثوارا سابقين حاربوا نظام معمر القذافي عام 2011، وتولوا مسؤولية حفظ الأمن في البلاد اثر سقوط النظام قبل الانخراط في القوات التابعة لوزارة الداخلية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *