-->

إسرائيل تجاوزت منذ سنوات الخط الأحمر بامتلاكها الرؤوس النووية (وزير الدفاع الايراني)



طهران – وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة - قال وزير الدفاع الإيراني الجنرال احمد وحيدي ان اسرائيل "التي تملك عشرات من الرؤوس النووية" "تجاوزت منذ سنوات الخط الاحمر"، وذلك في سياق رده على خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي امام الجمعية العامة للامم المتحدة والذي طالب من خلاله بوضع مثل هذا الخط لايران.
واضاف الوزير يوم 29 سبتمبر "اذا كان امتلاك اسلحة ذرية هو تجاوز للخط الاحمر فان الكيان الصهيوني الذي يملك العشرات من الرؤس النووية واسلحة الدمار الشامل قد تجاوز منذ سنوات الخط الاحمر ويجب وقفه".
وتساءل وحيدي "هل النظام المحتل المعتدي الصهيوني الذي يملك الاسلحة الذرية الاكثر فتكا ام هي ايران التي لا تملك اسلحة ذرية وتصر اكثر من الجميع على نزع السلاح النووي ولا تسعى سوى الى الحصول على الطاقة النووية لاغراض سلمية في اطار القوات الدولية؟".
واعتبر انه يتعين على الولايات المتحدة والدول الغربية ان تقطع علاقاتها مع اسرائيل وان تفرض عليها عقوبات "الى ان يتم تدمير كل اسلحة الدمار الشامل لهذا النظام". ولم تعترف اسرائيل ابدا بامتلاك اسلحة ذرية الا ان الخبراء يرون انها تملك 200 راس نووية على الاقل.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي دعا من جديد في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة الى وضع "خط احمر" لايران لا تتجاوزه مستعينا بقلم احمر لرسم قنبلة على وشك الانفجار ليرمز الى هذا الخط الاحمر.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *