-->

بان كي مون يرد على مكالمة هاتفية من رئيس وزراء "مزيف"



كندا - وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة-فشل ممثلان كوميديان كنديان في خداع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عندما اتصلا به هاتفيا وتقمصا شخصية رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر للتحدث هاتفيا معه على سبيل المزاح.
ووفقا لوكالة "رويترز"، فان بان كي مون الذي يحفل جدول أعماله باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة كان بين اجتماعين يوم الاربعاء عندما تلقى الاتصال الهاتفي من نجمي الكوميديا الإذاعية في كندا اللذين اشتهرا بخداع المشاهير، وهما سباستيان تروديل ومارك-انتوني أوديت.
وقال الممثلان إن رئيس الوزراء اعتذر للأمين العام للامم المتحدة عن الحضور في اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك لانشغاله بتصفيف شعره بغراء من نوع فاخر، تلميحا الى تسريحة شعر ستيفن هاربر.
الا أن بان فطن أن المكالمة ليست الا مزحة عندما طلب الممثلان منه أن يتحدث إلى جاري بيتمان رئيس الرابطة الوطنية لهوكي الجليد للضغط من أجل تشكيل فريق للهوكي في مدينة كيبيك.
ودار الحديث في المكالمة التي استغرقت خمس دقائق باللغتين الإنجليزية والفرنسية.
هذا وقال المتحدث باسم بان كي مون ان الأخير "فطن سريعا إلى أن المكالمة كانت مزحة واستمر في المكالمة على النحو الذي تقصده وهو المزاح." كما وصف المكالمة المزاحية بأنها ليست "الاستغلال الأمثل لوقته" نظرا لجدول أعماله الحافل اثناء الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع.
ومن بين ضحايا الممثلين الكوميديين دونالد ترامب رجل الأعمال الأمريكي وبيل غيتس مؤسس "مايكرسوفت" ونجما موسيقى الروك بونو ومايك جاجر وسارة بايلن المرشحة لمنصب نائب الرئيس الأمريكي عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية عام 2008 وغيرهم

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *