-->

قمع وقفة سلمية بكليميم "متضامنة" مع أحداث مدينة العيون بالصحراء الغربية

كليميم(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- قامت قوات القمع المغربية يوم أمس الاثنين، بالتدخل و"بشكل عنيف" من اجل تفريق الوقفة السلمية التي نظمتها فعاليات انتفاضة الاستقلال المجيدة  بمدينة كليميم جنوب المغرب، للتضامن مع المظاهرات التي نظمت بمدينة العيون المحتلة، و التي نددت بوضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية و طالبت بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، حسبما افاد مصدر حقوقي صحراوي.
و أضاف المصدر ذاته، أن سلطات الأمن المغربية تدخلت و بشكل همجي و بمختلف تشكيلاتها، من اجل تفريق و تشتيت المتظاهرين، و باستعمال مختلف الوسائل و كذا السب و الشتم بألفاظ مشينة و حاطة من الكرامة الإنسانية.
الوقفة السلمية نظمت بشارع الشهيد الولي بمدينة كليميم، حوالي الساعة الثامنة مساءا، حيث رفع المتظاهرون الأعلام الوطنية، و رددوا شعارات متضامنة مع أحداث مدينة العيون المحتلة، وأخرى منددة بالوضعية المزرية لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية، و مطالبة باستقلال  الشعب الصحراوي.
للإشارة، تأتي هذه الوقفة السلمية تزامنا مع الزيارة التي يقوم بها المقرر الخاص للأمم المتحدة حول التعذيب، إلى مدينة العيون المحتلة من الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *