-->

رئيس إقليم كتالونيا يفشل في الحصول على الإجماع حول لاستقلال

كتالونيا ( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تعرضت حكومة إقليم كتالونيا إلى انتكاسة في خططها للحصول على الاستقلال عن إسبانيا، بعد فقدان رئيس وزراء الإقليم، أرتور ماس، الدعم في انتخابات برلمان الإقليم، إلا أن الأحزاب الانفصالية تقدمت بشكل عام في هذه الانتخابات.
وحصل حزب رئيس وزراء إقليم كتالونيا، أرتور ماس، من ''الحزب القومي الكتالوني (سي. أي. يو)''، على 50 مقعدا في البرلمان، من أصل 135 مقعد، بدلا من 62 مقعدا في البرلمان السابق، بعد فرز 93 في المائة من الأصوات. ورغم هذه النتيجة لم يتمكن ماس من الحصول على الأغلبية المطلقة التي كان يسعى للحصول عليها لدعم خطته بشأن إجراء استفتاء حول الاستقلال.
وتمكن حزب ''إي. آر. سي''، وهو حزب انفصالي أكثـر تطرفا، من مضاعفة عدد ممثليه في البرلمان إلى 21 مقعدا، ليصبح ثاني أكبر فصيل في البرلمان الإقليمي. فيما تراجع حزب المعارضة الرئيسي ''الحزب الاشتراكي'' من المركز الثاني إلى المركز الثالث، مع حصوله على 20 مقعدا فقط، في حين تمكن حزب الشعب الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، والمناهض لفكرة الاستقلال، من زيادة عدد ممثليه في البرلمان إلى 19 مقعدا، بزيادة مقعد واحد.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *