-->

روس: كبار المسؤولين في الرباط ونواكشوط ينفون علاقة البوليساريو بالإرهاب


نيويورك (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) كد المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة، السيد كريستوفر روس في تقريره لمجلس الأمن يوم الأربعاء أن كبار المسؤولين في الرباط ونواكشوط ينفون بشكل واضح وجود صلة بين البوليساريو والإرهاب، خلافا لوسائل الإعلام المغربية التي تتحدث عن وجود صلة بين جبهة البوليساريو والجماعات الإرهابية.
ولاحظ روس انه من خلال دراسته لتأثيرات تصاعد التوتر في منطقة الساحل والمخاطر التي تمثلها على جميع الأطراف، "وجدت أنه وفي حين أن الجميع يتفق على أن هذا العامل يدفع لإيجاد حل مبكر لنزاع الصحراء الغربية، فلا أحد يبدو على استعداد لاتخاذ الخطوة الأولى. بدلا من ذلك، وجدت أن الجميع يشترك في تبني موقف تعزيز الدفاعات ضد أي امتداد لهذه الأحداث داخل ترابه".
وفي هذا الصدد، تابع روس"قيل لي أنه في حالة عدم وجود تسوية، فإن الأفراد من جميع أنحاء المنطقة قد يتم إغراءهم للانضمام إلى إحدى المجموعات في شمال مالي". "وفي المغرب، تواصل وسائل الإعلام الحديث عن وجود صلة بين جبهة البوليساريو وهذه الجماعات، ولكن كبار المسؤولين في الرباط ونواكشوط كانوا واضحين في القول أنه لا وجود لأي صلة من هذا القبيل".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *