-->

اسر معتقلي انتفاضة مراكش يجهلون مصيرهم


مراكش (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) قال اعضاء من دفاع معتقلي انتفاضة مراكش الشعبية يوم الجمعة 28 ديسمبر، انهم يجهلون مصيرهم ولا يعرفون الاجراءات التي اتخدت بحقهم منذ اعتقالهم . وفي اتصال هاتفي مع حاتم بكار، وهو عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين قال لموقع "لكم. كوم"  انهم كدفاع لا يملكون اية فكرة عن المكان الذي يتواجد به المعتقلون في ظل تضارب الانباء حول مصيرهم.
واضاف بكار انهم توجهوا كدفاع الي المحكمة لمعرفة ما اذا كان موكليهم سيقدمون امام النيابة العامة للبت في الحراسة النظرية، لكنهم وجدوا ابوابها مقفلة وعندما توجهت اسر المعتقلين الى مراكز الشرطة نفت وجودهم عندها.
ووصف بكار الوضعية التي يوجد فيها المعتقلون بانها "تحكمية" في كل الحالات،  لان استمرار وجودهم عند الشرطة بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية يعد اعتقالا تعسفيا، من وجهة نظره،  كما ان تقديمهم امام النيابة العامة لتمديد الحراسة النظرية في غياب دفاعهم يعتبر مخالفا للقانون،  على حد تعبيره. من جهة اخرى وصفت مصادر اسر المعتقلين الوضع بالمتشنج،  فيما هدد دفاعهم باتخاذ اجراءات تصعيدية اذا ما استمر الوضع كما هو عليه.
وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت عن اعتقال 30 شخصا علي خلفية تلك الاحداث الا ان دفاع المعتقلين يقدر عددهم ما بين 30 و 40 معتقلا.
وتضرب السلطات المغربية تعتيما تاما على مجريات الاحداث منذ اندلاعها يوم الجمعة، خشية تاثيرها علي مدينة مراكش كوجهة سياحية، خاصة وان الاحداث تزامنت مع احتفالات نهاية راس السنة حيث تستقطب المدينة اعدادا كبيرة من السياح الاجانب.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *