-->

استمرار الانتفاضة الشعبية بمراكش وصور مروعة لضحايا القمع المغربي


مراكش (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تستمرالانتفاضة الشعبية بمراكش المغربية وسط تطويق امني مشدد للاحيا السكنية التي خرجت من رحمها الانتفاضة، وبثت مواقع مغربية صور مروعة لضحايا الانتفاضة السلمية فقد اصيب شاب مغربي في المواجهات التي نشبت بين قوات الأمن وسكان أحياء شعبية في مراكش خرجوا في انتفاضة شعبية يوم الجمعة 28 ديسمبر للإحتجاج ضد غلاء أسعار فواتير الكهرباء. وتعود الصورة لشاب وقد كسرت أسنانه الأمامية.
وفيما تحدثت أنباء عن حصيلة للمصابين بين قوات القمع المغربية تجاوزت أكثر من 60 إصابة من بينها أربع حالات متفاوتة الخطورة، بينما يقدر عدد الجرحى في صفوف المحتجين الذين دخلوا مستعجلات مستشفى ابن طفيل، 12 مصابا، حالة بعضهم وصفت بالحرجة. وحسب مصادر من عين المكان فإن العديد من المصابين فضلوا مداواة جروحهم بأنفسهم، حتى لا يتم اعتقالهم. ولم يتسن الحصول على حصيلة للجرحى من مصدر طبي.
وكانت قوات الأمن حسب المصادر نفسها قد استعملت "القنابل المسيلة للدموع، وخراطيم المياه من أجل مواجهة المحتجين".
وخرج سكان حي سيدي يوسف في مدينة مراكش، العاصمة السياحية للمغرب، في انتفاضة شعبية تخللتها وقفات ومسيرات احتجاجية منذ اكثر من شهر، منددين بارتفاع أسعار فواتير الماء والكهرباء الصادرة عن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في المدينة.
هذا ونقلت إذاعات محلية السبت استمرار المناوشات بين قوات الأمن والمحتجين الذين نددوا في شعاراتهم بغلاء المعيشة وطالبوا برحيل النظام.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *