-->

الوسيط الاممي في قضية الصحراء الغربية يصل إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ويجري لقاءات مع المسؤولين الصحراويين


مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- وصل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، السيد كريستوفر روس، إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، مساء اليوم الإثنين، في ثالث محطة تشاورية له بعد المغرب والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، قصد إيجاد حل عادل ونهائي يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وكان في إستقبال السيد روس لدى نزوله أرضية مطار تندوف.، المكلف باللجنة الوطنية الصحراوية للإستفتاء، السيد محمد خداد، والمدير المركزي للتشريفات، السيد أحمد سالك القائد صالح.
واجرى المبعوث الأممي محادثات مع كل من السيد أمحمد خداد المكلف باللجنة الوطنية لتنظيم الاستفتاء، إلى جانب رئيس المجلس الوطني الصحراوي، السيد خطري أدوه، كما التقى بأعضاء مكتب المجلس الوطني الصحراوي وبعض البرلمانيات الصحراويات.
كما اجرى الوسيط الاممي يوم الثلاثاء لقاء مع الوزير الأول الصحراوي السيد عبد القادر الطالب عمر إلى جانب وزير الداخلية ووزير إعمار المناطق المحررة، كما التقى أيضا بوزير الدفاع ومسؤول أمانة الفروع، و عدد من الأعيان الصحراويين.
يشار إلى أن الجولة الجديدة التي يقوم بها روس إلى المنطقة تأتي بعد أخرى قام بها أكتوبر الماضي، وذلك تمهيدا لاعداد تقرير يقدمه بعد انتهاء جولته للامين العام للامم المتحدة بان كي مون والذي على ضوئه أيضا يقدم تقريرا لمجلس الامن.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *