-->

مشاركة وفد عن اتحاد العمال الصحراويين في ملتقى دولي بفرنسا

سان دوني (فرنسا)(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- يشارك وفد عن الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب يقوده الناجم الشيعة في "الملتقى الدولي من اجل عمل نقابي بديل"، و الذي ينعقد في مدينة "سان دوني" الفرنسية ما بين 22 و 24 مارس.
الوفد الصحراوي اجرى على هامش الملتقى مجموعة من اللقاءات مع العديد من النقابات المشاركة، حيث اطلع محاوريه على الوضع في الصحراء الغربية و آخر المستجدات.
و في كلمته التي ألقاها خلال مداولات اليوم الثاني شكر الاخ الناجم الشيعة النقابات المنظمة لهذا الملتقى على الدعوة التي وجهتها الى الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب، مذكرا بما تعانيه الجماهير الصحراوية في المناطق المحتلة، و الطبقة الشغيلة بصفة خاصة، من مضايقات و قمع و تمييز و حرمان من ابسط الحقوق على يد الاحتلال المغربي.
واشار في مداخلته الى ان السلطات المغربية لا تسمح للصحراويين بتكوين أي تنظيم عمالي او حقوقي او اجتماعي، و اكد على ما يتعرض له المواطنين الصحراويين في المناطق المحتلة من ترهيب و تعذيب و اختطافات و سجون و محاكمات صورية تفتقد لأبسط مواصفات العدالة المتعارف عليها دوليا، و مستدلا على ذلك بمحاكمة مجموعة من المدنيين الصحراويين امام محكمة عسكرية مغربية، لا لشيء سوى انهم طالبوا بحق شعبهم في تقرير المصير و الاستقلال، رافضين الاحكام الجائرة الصادرة في حقهم.
و في نهاية كلمته وجه نداءا الى كل النقابات الحاضرة و من خلالها الى كل محبي العدل و السلام من اجل التنديد بهذه المحاكمة و المطالبة بإطلاق سراح هؤلاء المعتقلين و كل السجناء السياسيين الصحراويين، و طالبها كذلك بمؤازرة الشعب الصحراوي حتى نيل حقه في تقرير المصير و الاستقلال.
تجدر الاشارة الى ان هذا الملتقى، و الذي يشارك فيه اكثر من مائتي مندوب يمثلون اكثر من ستين نقابة اتوا من اسيا و افريقيا و اروبا و الأمريكيتين قد قاطعته "المنظمة الديمقراطية للشغل" المغربية، و التي كانت من بين النقابات الداعية لتنظيم الملتقى الدولي لما رفضت بقية النقابات المشاركة معها التراجع عن دعوة اتحاد العمال الصحراوي لحضور الملتقى.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *