-->

كيري كينيدي و خافيير بارديم في مدريد من أجل حقوق الإنسان في الصحراء الغربية

مدريد (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) خلال مؤتمر صحفي يوم أمس في مدريد قالت كيري كينيدي رئيسة مركز العدالة وحقوق الإنسان روبرت ف. كينيدي واصفة المقترح الامريكي ب”انها خطوة ضخمة” لدفع بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية (المينورسو) لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.و أضافت أنها “كمدافعة عن حقوق الإنسان لا يهمني كثيرا ما سوف ترسل الحكومة الامريكية (للصحراويين). ما يهم بالنسبة لي هو الوفاء بالالتزامات الدولية التي وقعت عليها، والوفاء بواجبهم “،. “لانه ليس اقتصادنا وجيشنا الذين هم على المحك، ولكن قيمنا، الديمقراطية وحقوق الإنسان.”

وقالت “اذا فشلنا في هذه المرحلة، أعتقد أننا اعطينا صورة واضحة للمغرب ان دفاعنا عن حقوق الإنسان سيستمر على هذا النحو”، وقالت انها لا تكن أي عداء للمغرب الذي تعتبره ” واحدة من البلدان المفضلة لدي ولكن السعي لتحقيق العدالة والحرية والديمقراطية هو الذي يحركني”

وقالت في الصحراء الغربية "قصص الرعب والاعتقال والتعذيب" بسبب ممارستهم لحقهم في حرية التعبير .
و قد رافقها خلال مؤتمر الممثل الاسباني خافيير بارديم، والذي برز في السنوات الأخيرة في الأنشاطة الاسبانية الدعامة للقضية الصحراوية.

حيث طالب اسبانيا بعدم تغليب مصالحها مع المغرب على حساب ألام و عذاب الشعب الصحراوي في الصحراء الغربية.
و سبق لمركز كينيدي أن نظم زيارة استطلاعية إلى الصحراء الغربية توجها بتقرير صدرعلى شكل إدانة للدولة المغربية و ظهرت نتائجه في التقرير الذي قدمته الخارجية الأمريكية للكونغرس الأمريكي حيث انتقد بشدة الوضع الحقوقي بالصحراء الغربية ووصفه بالمثير للقلق الشديد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *