-->

الندوة الدولية الثالثة لدعم مقاومة المراة الصحراوية تحيي التزام المراة الصحراوية بالنضال السلمي في الاراضي المحتلة رغم القمع و الاضطهاد

الجزائر (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- حيت الندوة الدولية الثالثة
لدعم مقاومة المراة الصحراوية التزام المراة الصحراوية بالنضال السلمي في الاراضي المحتلة رغم القمع و الاضطهاد الذي تتعرض له من طرف قوات الاحتلال المغربية، و ذلك في بيان صادر عن الندوة خلال اختتام اشغالها بالعاصمة الجزائرية.
و يؤكد البيان حق المراة الصحراوية في المقاومة المجسد في قرار الجمعية العامة 3743، كما يدعو الى حشد الدعم الدولي و يناشد مناضلي حقوق الانسان و الهياكل المؤسساتية المتعددة الاطراف و الحكومات والدول الصديقة قصد العمل من اجل الضغط على السلطات المغربية من اجل اطلاق سراح السجناء السياسيين الصحراويين.
و وجه البيان نداء الى الامين العام للامم التحدة و مجلس الامن، من اجل الاسراع في توسيع مهمة المينورسو لتشمل حماية و مراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية، كما يطالب المنتظم الدولي الى العمل فورا بغية تنظيم استفتاء حر، عادل و ديمقراطي و دون اي قيد من اجل تقرير مصير الشعب الصحراوي.
و يناشد في السياق ذاته، الرئيس الفر نسي فرونسوا هولاند، الى تسهيل توسيع مامورية المينورسو و تبني موقفا يليق بفرنسا كبلد للحريات و احترام حقوق الانسان.
و وجه المشاركون نداء الى رئيس البرلمان الاوروبي من اجل اعادة سياق العلاقات المغربية الاوروبية على ضوء احتلال المغرب للصحراء الغربية و نهبه لثرواتها الطبيعية و قمعه لشعبها.
للاشارة، فقد اجمعت النساء المشاركات من مختلف دول العالم خلال مداخلاتهن على تأكيد التضامن المطلق مع المرأة الصحراوية المكافحة من اجل الحرية و الاستقلال، معتبرات توسيع صلاحيات بعثة "المينورسو" في الصحراء الغربية ، السبيل الانجع لحماية حقوق المرأة الصحراوية من بطش قوات الاحتلال المغربي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *