-->

تنظيم وقفة تضامنية ودقيقة صمت ترحما على روح الشهيد الشين رشيد بمخيمات اللاجئين الصحراويين

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) نظمت الوحدة الإدارية للشهيد
الحافظ 
يوم الخميس مقر التلفزيون الوطني وقفة تضامنية مع الشهيد الشين رشيد المأمون ودلك تطبيقا ليوم الحداد الوطني الذي أعلنته رئاسة الجمهورية حزنا على الشهيد الذي اغتيل بالرصاص المطاطي الذي استخدمنه القوات الامنية المغربية لتفريغ مظاهرة سلمية بمدينة أسا الثلاثاء الماضي.
الوقفة حضرها الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمر ووزير الأرض المحتلة والجاليات السيد محمد الولي اعكيك والعديد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة وأعضاء المجلس الوطني الصحراوي وعمال وإطارات الوزارات المدنية والمؤسسات بالشهيد الحافظ.
الأعلام الوطنية نكست الى المنتصف ورفع المشاركون صور الشهيد المغتال, الشين رشيد, ورددوا شعارات التضامن مع سكان مدينة أساا لصامدة وقدمت في الوقفة نبده عن حياة الشهيد كما قدمت كلمات تأبين وتضامن من قبل بعض المسؤولين
والي الوحدة الادارية للشهيد الحافظ السيد سلمى موناك قدم باسم ولايته تعازيه لعائلة الشهيد معبرا عن تضامن الولاية مع سكان مدينة أسا مستهجنا العنف المغربي الذي تعاملت به قوات الأمن المغربية مع المتظاهرين السلميين الصحراويين بالمدينة.
من جانبه عضو المجلس الوطني الصحراوي ومسوؤل فرع المجلس بالوحدة الادارية للشهيد الحافظ سدوم , عبر عن تضامن اعضاء المجلس مع سكان أسا وقدم تعازيهم لعائلة الشهيد كما دعا البرلمانيين المغاربة الى التنديد بأساليب الشرطة المغربية في التعامل مع المظاهرات التي شهدتها مدينة أسا محذرا إياهم من إن يصيحوا شركاء في جريمة الإبادة التي تستهدف العنصر الصحراوي في "حالة التزامهم الصمت وعدم تحريكهم ساكنا" .
وزير الأرض المحتلة والجاليات السيد محمد الولي اعكيك عبر عن تضامن وزارته مع سكان مدينة أسا مستنكرا " الهجوم الوحشي المغربي على مدنيين عزل ف مدينة أسا" مستدكرا الانتفاضة الاولى لمدينة أسا يوم24سبتمبر1992,معتبرا خروج الجماهير الصحراوية في هده الذكرى تعبيرا عن " تشبث الصحراويين اينما كانوا بخيار الاستقلال وقيام الدولة الصحراوية لكل الصحراويين فوق تراب الصحراء الغربية"
السيد محمد الوالي اعكيك دعا الجماهير الصحراوية الى " مؤازرة المدينة الجريحة أسا" معلنا ان مظاهرات التضامن بدأت تشهدها مدن العيون وبوجدور ومدن جنوب المغرب التي يتواجد فيها الصحراويين , مقدما التعازي لعائلة الشهيد الشين رشيد المامون.
الوقفة التضامنية اختتمت بكلمة للوزير الاول السيد عبد القادر الطالب عمر وفي منتصف النهار وقف الجميع دقيقة صمت وقرئت فاتحة الكتاب .
يذكر ان وقفات تضامنية أخرى والوقوف دقيقة صمت وتنظيم منابر خطابية شهدنها كل ولايات ومؤسسات الجمهورية تنفيدا للبيان الرئاسي الذي دعا للحداد الوطني.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *