-->

بيان للجالية الصحراوية بفرنسا يدين التدخل الهمجي الذي طال مدينة اسا و يتضامن مع ضحايا الهجوم

باريس(وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) ادان بيان صادر عن جمعية الصحراويين المقيمين بفرنسا الهجوم الاخير الذي طال مدينة اسا الصامدة و الذي نتج عنه وفاة الشهيد رشيد الشين و سقوط عديد الجرحى خلال الاحتجاجات السلمية التي شهدتها المدينة ، وقد ادان البيان الذي حصلت لاماب المستقلة على نسخة منه كافة الانتهاكات التي تقوم بها الدولة المغربية في حق الصحراويين العزل كما ابدو تعاطفهم مع عائلات الضحايا، و في مايلي نص البيان كما ورد من المصدر:
"قلعة الصمود و التحدي اسا تضرب موعدا اخر مع التاريخ, فهاهي جماهيرها تخرج عن بكرة ابيها منددة, رافضة للاحتلال كعادتها باساليبها الحضارية و السلمية التي لم تمنع العدو من اللجوء الى الاساليب القمعية التي عهدناها, ضاربة بذلك عرض الحائط كل المواثيق و الاعراف الدولية.
و على اثر هذا التدخل الهمجي, الذي تداعت له مختلف اصناف و تشكيلات القوات الامنية المغربية الجبانة, من شرطة, درك, قوات مساعدة و حتى الجيش, مخلفة بذلك استشهاد البطل المواطن الصحراوي, رشيد الشين البالغ من العمر 20 سنة, اثر تلقيه رصاصتين في الظهر على ايادي قناص مغربي غادر. و الى هذا يضاف سقوط العشرات من الجرحى و العطوبين, اذ لم تسلم لا المحلات التجارية الصحراوية, و لا المنازل من نهب قوات التدخل المغربية الجبانة.

و بعد هذا المصاب تعرب الجالية الصحراوية بفرنسا قاطبة عن خالص التعازي لاسرة الشهيد و الشعب الصحراوي كافة, طالبين من المولى عز وجل, ان يدخله فسيح جنانه و يلهم ذويه الصبر و السلوان انا لله و انا لله راجعون.

الجالية الصحراوية بفرنسا تندد بهذا العمل الشنيع و تدعو المجتمع الدولي و على راسه فرنسا ان يتحمل مسولياته التارخية و الاخلاقية تجاه معانات الشعب الصحراوي التي طالت لاكثر من اربعة عقود. كما ندعو كافة الصحراويين, في اللجوء, المناطق المحتلة, المهجر و الشتات ان يوحدوا الصفوف و يقفوا وقفة الرجل الواحد ضد الاحتلال المغربي الغاشم.


الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل

24 سبتمبر 2013, باريس


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *