-->

طلبة الجمهورية الصحراوية بأمريكا اللاتينية يخلدون الذكرى 38 للوحدة الوطنية

هافانا ـ كوبا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) على غرار نشاطات الطلبة
الصحراويين الدارسين بالخارج بمختلف تواجدات الجسم الطلابي تفاعلا مع ذكرى الوحدة الوطنية التي وقعها الشعب الصحراوي يوم 12 اكتوبر 1975 كحدث يذكرنا برابطة الاخوة والاتحاد وانطلاقة النواة الفعلية لانبثاق الحس الوطني الكامن داخل كل صحراوي.
في غمرة الحدث قام الفرع الطلابي بمدرسة أمريكا اللاتينية لدراسة الطب الواقعة بهافانا –العاصمة الكوبية – بتخليد الذكرى 38 للوحدة الوطنية وسط جمهور غفير من مختلف طلبة العالم وشخصيات رفيعة المستوى من اساتذة جامعيين ومسؤولين وموظفين سامين بالجامعة اعربوا من خلال هذه الفرصة عن كامل تضامنهم مع نضال الشعب الصحراوي وعميق استنكارهم لما يقوم به النظام المغربي من تنكيل وانتهاك جسيم لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية .
في الفترة الصباحية أقيم معرض وسط الحرم الجامعي احتوى على جوانب عدة من صور فوتوغرافية ولوحات فنية وكتب تتناول تاريخ الصحراء الغربية ووجبات تقليدية وأزياء تفليدية وجوانب أخرى ألقت على المعرض روعة وأسلوبا فذا في الطرح نال إعجاب كل من الحضور وحاز شهادات حية من طرف الشخصيات التي حضرت الحدث.
الفترة المسائية شهدت إلقاء محاضرة ألقاها الطلبة تخللها عرض لوثائقيات لنضال الشعب الصحراوي وتطورات القضية الى اليوم,حيث كان الحضور الكثيف لشخصيات كبيرة والطلبة الأجانب ملحوظ ترك انطباعا طيبا لدى الجميع .
للتذكير فان هذه الجامعة هي قلعة ومحط لأكثر من مئة جنسية حول العالم .



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *