-->

الأمم المتحدة : الصحراء الغربية موضوع أشغال لجنة تصفية الاستعمار

نيويورك (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- صادقت اللجنة الأممية المكلفة بالمسائل
السياسية و تصفية الإستعمار (اللجنة الرابعة) يوم الجمعة بالإجماع على برنامج العمل الذي سيرتكز على مسألة تصفية الإستعمار في 16 إقليم غير مستقل من بينهم الصحراء الغربية حسبما أشارت إليه منظمة الأمم المتحدة،حسب ما أوردت اليوم وكالة الأنباء الجزائرية.
و ستشرع اللجنة في أشغالها بنقاش عام سيجري من 7 إلى 14 أكتوبر الجاري حول مسائل تصفية الإستعمار في الأقاليم غير المستقلة المعنية.
و سيعكف المشاركون خلال النقاش العام على دراسة المعلومات المتعلقة بالأقاليم غير المستقلة ال16 و النشاطات الإقتصادية المضرة بمصالح شعوب الأقاليم المعنية وتطبيق الإعلان حول منح الإستقلال للبلدان و الشعوب المستعمرة و وسائل التعليم و التكوين التي تمنحها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لشعوب الأقاليم غير المستقلة.
و بالإضافة إلى الصحراء الغربية سيتطرق المشاركون إلى أقاليم أخرى غير مستقلة على غرار كاليدونيا الجديدة و سان هيلين و برمودا و جزر فالكلاند و جزر العذراء الأمريكية و غيرها.
و قد أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مجددا أن "الإستعمار ليس له مكان في العالم العصري" مذكرا بأننا بصدد الدخول في السنة الثالثة للعشرية الدولية الثالثة حول القضاء على الإستعمار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *