-->

رئيس اللجنة الجزائرية الإستشارية لترقية و حماية حقوق الإنسان: دعوى دولية ضد المغرب بسبب المقابرالجماعية للصحراويين

الجزائر(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أكد رئيس اللجنة الجزائرية
الإستشارية لترقية و حماية حقوق الإنسان فاروق قسنطيني أن وضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية كارثية ويخرقها الإحتلال المغربي بصفة يومية على مرأى العالم بأسره، و كل المنظمات غير الحكومية باتت على دراية كاملة بكل الإنتهاكات ا لمغربية. 
بحسب فاروق قسنطيني الذي حل يوم الإثنين ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الجزائرية الأولى فإن تعسف السلطات المغربية ضد الشعب الصحراوي ليس وليد اللحظة بل تعود جذوره إلى سنة 1975 و المؤسف في الأمر الدعم الذي تتلقاه هذه الأخيرة من قبل بعض الدول التي تتغنى دائما بالحرية و حماية حقوق الإنسان كفرنسا التي شعارها يدعو للحرية و الأخوة و المساواة و إسبانيا التي تعد أصل المشكلة. 
الحقوقي فاروق قسنطيني تطرق إلى نضال الصحراويين الذي بدأت نتائجه الإيجابية تتجلى على أرض الواقع و الدليل على ذلك يضيف قسنطيني الزيارات المتتالية للمنظمات غير الحكومية التي باتت تدعم كفاح الصحراويين في المحافل الدولية و تتبنى مطلبهم الرئيسي هوتقرير المصير . 
وفي ذات السياق أضاف المتحدث أن إنتهاكات الإحتلال المغربي تخطت كل الحدود و القوانين الدولية حيث دعا إالى ضرورة رفع دعوة عمومية دولية ضد المسؤولين المغربيين بسبب المقابر الجماعية للصحراويين عثر عليها مؤخرا.
فيما يتعلق بالمحاكمات العسكرية التي فرضها الإحتلال المغربي على المناضلين الصحراويين العزل، أكد فاروق قسنطيني أنها لم تحترم حقوق الإنسان و تجاوزت كل الخطوط الحمراء.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *