-->

رئيس الوفد البرلماني الجزائري يؤكد مواصلة التعاون و التضامن بين المؤسستين التشريعيتين الجزائرية و الصحراوية

مدرسة 9 يونيو(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اكد رئيس الوفد البرلماني الجزائري و نائب رئيس المجلس
الشعبي الوطني السيد عبد اللاوي عبد القادر، على ان تجربة الشعب الصحراوي في اطار كفاحه "فريدة من نوعها، كونه استطاع ان يقيم دولة في المنفى بكامل مؤسساتها"، و ذلك في كلمة القاها اليوم الخميس خلال مراسيم تخليد الذكرى ال38 لتأسيس المجلس الوطني الصحراوي.
و هنأ المسئول الجزائري باسم رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري و باسم كافة اعضاءه، المجلس الوطني الصحراوي بهذه المناسبة، مؤكدا على مواصلة التعاون و التضامن بين المؤسستين التشريعيتين الجزائرية و الصحراوية، و كذا العمل على تقوية العلاقات فيما بينها و تبادل الخبرات.
و جدد السيد عبد اللاوي عبد القادر، التأكيد على ان موقف الدولة الجزائرية من القضية الصحراوية سيبقى ثابت حتى يتمكن الشعب الصحراوي من تحقيق الحرية و الاستقلال.
كما اكد نائب رئيس المجلس الوطني الجزائري في كلمته، على ان مسؤولية حل نزاع الصحراء الغربية، يقع على عاتق الامم المتحدة و المجتمع الدولي.
و من جهته اكد عضو الامانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري ادوه، على "ان الجزائر معززة اليوم باجماع عالمي على الدفاع المستمية عن حق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها".
للتذكير، قد قام امس الاربعاء الوفد البرلماني الجزائري بزيارة تضامنية شملت كافة الولايات، كما سيقوم عشية اليوم بزيارة بعض المرافق العمومية بولاية بوجدور.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *