-->

وفد صحراوي يشارك في الاجتماع التقيمي للمجموعة البرمانية البلجيكية للتضامن مع الشعب الصحراوي

بروكسيل (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) عقد اليوم الخميس بمقر البرلمان البلجيكي في العاصمة بروكسيل ،
الاجتماع التقييمي لللمجموعة البرلمانية البلجيكية " السلام للشعب الصحراوية" ، بحضور وفد صحراوي و بعض النواب البرلمانيين المنضوين في المجموعة.
ترأست الاجتماع رئيسة المجموعة البرلمانية البلجيكية السيدة "إيفا بريمس" ، وحضره عن الجانب الصحراوي ، ممثل الجبهة في بروكسيل الأخ "محمد عالي الزروالي " ، وعضو إتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ، الحقوقي الصحراوي الاخ " مصطفى عبد الدايم ، كما حضره عن المجتمع المدني البلجيكي ، رئيس لجنة الصداقة البلجيكية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، رئيس التنسيقية الاوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد "بيار غالون" ، والأمينة العامة للنفس اللجنة السيدة " هيلت توفين" الى جانب نواب عن مختلف المجموعات البرلمانية البلجيكية .
المشاركون في اللقاء تناولوا أخر تطورات القضية الوطنية ، وشرح خلاله ممثل بلادنا في بروكسيل ، اهم محطات مسلسل السلام الاخيرة ، الى جانب الندوات الدولية للتضامن مع القضية الوطنية التي شهدتها العاصمتان النيجيرية ابوجا والايطالية روما ، بالاضافة الى الانشطة الجارية في بروكسيل بخصوص مناهضة إستنزاف الثروات الطبيعية للصحراء الغربية المحتلة وبشكل خاص ملف الصيد البحري .
وقد جعل المشاركون على رأس اهتماماتهم في اجتماع اليوم ، قضية اتفاق الصيد البحري بين الاتحاد الاوروبي والمغرب ، معتبرين اياه خرقا فاضحا للشرعية الدولية ومواثيق الامم المتحدة ، مِؤكدين مواصلتهم للحملة التي تخوضها عدة هيئات وتنظيمات وطنية ودولية للوقوف دون التصويت على مشروعه الذي من المزمع أن يشهد جلسته الفاصلة مقر البرلمان الاوروبي بمدينة ستراسبورغ في العاشر من الشهر القادم .
كما تركز النقاش خلال هذا الاجتماع على واقع حقوق الانسان في الصحراء الغربية ، وتناول خلاله المعتقل السياسي السابق الاخ مصطفى عبد الدائم شهادات حية ومؤثرة ، عكست الصورة القاتمة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *