-->

الفعاليات الحقوقية بالعيون تندد بالانتهاكات المغربية في حق المعتقل السياسي الصحراوي عبدالجليل لعروصي

سلا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) لازالت الدولة المغربية مستمرة في تعنتها
، وإدارة الظهر لمطالب المعتقلين السياسيين الصحراويين وحرمانهم من التطبيب والحق في الحياة ، المعتقل السياسي الصحراوي عبدالجليل لعروصي ، عضو مجموعة اكديم إزيك ، الذي يقضي عقوبة المؤبد بالسجن المحلي بسلا1 / المغرب يعاني من ارتفاع خطير على مستوى الضغط وعدة أمراض أخرى جراء التعذيب الذي تعرض له أثناء اعتقاله وعند التحقيق معه بمخافر الشرطة و الدرك المغربي بمدينة العيون / الصحراء الغربية ، ما تسبب له في إغماءات متتالية ونزيف على مستوى الأنف نقل على إثرها الى مستشفى ابن سينا بالرباط / المغرب . لكن إدارة المستشفى تركته مرمي في غرفة مع مجموعة من سجناء الحق العام ، دون إجراء أي فحوصات للكشف عن مسببات هذا الارتفاع الكبير في الضغط ، كما أنه يعاني من صعوبة في النوم من كثرة الألم .
وأمام خطورة الوضع الصحي للمعتقل السياسي الصحراوي عبدالجليل لعروصي ، خصوصا وأن الدولة المغربية لازالت مستمرة في خرقها السافر لحقوق الإنسان وحقوق السجناء ضدا على الأعراف والمواثيق الدولية الداعية إلى احترام الكرامة الإنسانية والحق في الحياة خاصة في غياب القضاء الذي لم يفعل أيا من الشكايات المقدمة له من طرف عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين.
وعليه فإن تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية بالعيون / الصحراء الغربية ، لتحمل الدولة المغربية المسؤولية الكاملة لما سيؤول له الوضع الصحي لهذا المعتقل وما يتهدده من مخاطر وخيمة جراء الإهمال الطبي .
وتعلن : تضامنها المبدئي و الــلامشروط مع المعتقل السياسي الصحراوي عبد الجليل لعروصي .
وتناشد الهيئات والمنظمات الدولية بالتحرك العاجل و الضغط على الدولة المغربية من أجل إنقاذ حياته وتمكينه من حقه في العلاج والحياة .
وتطالب التنسيقية الدولة المغربية بتحمّل مسؤولياتها في معاملتها للسجناء و العمل على إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين من دون قيد أو شرط .
عن تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالعيون / الصحراء الغربية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *