-->

الاكوادور: الاعلان عن تأسيس لجنة بالبرلمان الاكوادوري للتضامن مع الشعب الصحراوي

كيتو(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اعلن صباح الخميس بمقر البرلمان
الاكوادوري عن تأسيس اللجنة الاكوادورية للتضامن مع الشعب الصحراوي بحضور برلمانيين اكوادوريين ووزيرة التكوين المهني والوظيفة العمومية بالحكومة الصحراوية خيرة بلاهي بمعية محمد مولود محمد فاضل وزير الشباب والرياضة ومحمد سالم داحة السفير الصحراوي بفنزويلا والاكوادور وبقية الوفد الصحراوي الشباني المشارك في المهرجان العالمي للشباب والطلبة بالاكوادور.
حفل الاعلان عن تأسيس اللجنة البرلمانية الاكوادورية للتضامن مع الشعب الصحراوي تخللته كلمات للطرفين اكدت في مجملها على متانة العلاقة التاريخية بين الدولتين والشعبين الاكوادوري والصحراوي وسبل تعزيزها في المستقبل.
رئيسة اللجنة البرلمانية الاكوادورية السيدة ماريا أوغستا كاييا عبرت عن مدى سعادتها لتأسيس هذه اللجنة للدفاع عن القضية الصحراوية والتضامن مع الكفاح العادل للشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال.
كما ابرزت اهم الاهداف التي ستعمل اللجنة البرلمانية على وضعها في برنامج عملها ومن بينها :
ربط العلاقات من اجل عالم اكثر عدالة، ونبذ العنف الممارس ضد البلدان التي لاتزال تناضل من اجل حريتها.
تبادل التجارب والخبرات بين المؤسسات التشريعية في البلدين مع العمل على تعميم التعاون بين مختلف المؤسسات الاخرى من اجل الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين.
كما حملت على كاهلها التعريف بالقضية الصحراوية بمختلف الوسائل الممكنة وفضح السياسات الاستعمارية المغربية.
رئيسة الوفد الصحراوي من جانبها نقلت للجنة البرلمانية الاكوادورية تحيات البرلمان الصحراوي، والشعب الصحراوي عامة، وشددت على متانة العلاقة مع الاكوادور واصفة اياها بـ "التاريخية" وتستمد متانتها من المبادئ والقيم المشتركة بين البلدين، كما اكدت على ضرورة ان تظل القضية الصحراوية حاضرة على المستوى الرسمي ولكن ايضا داخل المجتمع المدني الاكوادوري.
واضافت خيرة بلاهي ان العلاقة مع البرلمان الاكوادوري تمكن مع ارتباط اكثر مع الشعب الاكوادوري انسجاما مع التاريخ المشترك الماضي الاستعماري للبلدين والحاضر المقاوم للاستعمار والظلم ومستقبل يطمح لبناء دول مستقلة ذات سيادة، تضمن الحريات الفردية والجماعية لجميع المواطنين وتحفظ كرامتهم وتحترم حقوق الانسان.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *