-->

وزير الخارجية الاكوادوري السيد ريكاردو باتينيو يجدد موقف بلاده الثابت من دعم القضية الصحراوية

كيتو (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اكد وزير الخارجية الاكوادوري 
السيد ريكاردو باتينيو اليوم الاثنين بمقر وزارة الخارجية الاكوادورية على موقف بلاده الثابت من دعم قضية الصحراء الغربية، وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وكل قضايا التحرر في العالم، وذلك خلال استقباله للوفود الرسمية المشاركة في فعاليات المهرجان العالمي للشباب والطلبة في طبعته الثامنة عشر بالاكوادور.وشرح وزير الخارجية الاكوادوري سياسة بلاده الخارجية للوفود الرسمية، موضحا موقف بلاده الثابت من دعم نضال الشعوب في الحرية وتقرير المصير ومواجهة الامبريالية والظلم والاضطهاد بكل انواعه.
وعرج ريكاردو على
 النهضة الاقتصادية التي تشهدها البلاد في ظل حكم الرئيس الشاب رفائيل كوريا وحالة الاستقرار السياسي والاجتماعي الذي تعيشه البلاد بفضل السياسة الموجهة لخدمة البلد والنهوض به.
ليوجه في ختام كلمته نداء الى كل شعوب العالم للوقوف مع شعب الاكوادور في مواجهة الحملة الراسمالية العالمية التي تقودها المؤسسات المالية والشركات الكبرى لتشويه شعب وحكومة الاكوادور.
الوفد الصحراوي برئاسة السيدة خيرة بلاهي وزيرة التكوين المهني والوظيفة العمومية، ووزير الشباب والرياضة محمد مولود محمد فاضل، السفير الصحراوي بفنزويلا ولاكوادور محمد سالم داحة، وخلال لقائهم بوزير الخارجية الاكوادوري ابلغوه رسالة الشعب الصحراوي في الكفاح من اجل الحرية والاستقلال كما قدموا له هدايا رمزية باسم الحكومة والشعب الصحراوي.
وبعض الكتب والوثائق للتعريف بالقضية الصحراوية وتطورات النزاع في الصحراء الغربية المحتلة وبعض القرارات الدولية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *